recent
أخبار ساخنة

مدحت العدل: بيان الأزهر عن التحرش يدين أمثال عبد الله رشدي

مدحت العدل: بيان الأزهر عن التحرش يدين أمثال عبد الله رشدي


 بيان الأزهر عن التحرش يدين أمثال عبد الله رشدي

أشاد الكاتب والسيناريست مدحت العدل، بالبيان الذي أصدره الأزهر الشريف، وتحدث فيه عن التحرش، وأنه لا علاقة لملابس الفتاة بذلك، كما يدعي بعض الدعاة، ومنهم "عبدالله رشدي".

وقال "العدل"، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بيان الأزهر بشأن التحرش بيان عظيم وفِي طياته يدين أمثال عبد الله رشدي ..لا يصح إلا الصحيح".

وفي وقت سابق، أصدرت عدة مؤسسات، وعلى رأسها دار الإفتاء، بيانات، أدانت فيها التحرش، مؤكدة أنه لا علاقة للضحية بما قد يقوم به المتحرش.

أصبحت قضية الشاب أحمد بسام ذكي، المتهم بالتحرش، حديث كل وسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام، وقد لاقت هذه الواقعة ردود فعل واسعة.

البداية كانت من الـ"سوشيال ميديا"، حيث انتشر "بوست" يتحدث عن طالب في الجامعة الأمريكية يتحرش بعشرات الفتيات، ويهددهن ويبتزهن، الأمر الذي أثار جدلا واسعا، تفاعل معه مؤسسات الدولة كما تفاعل معه رواد موقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، حتى تم القبض عليه اليوم السبت.

المجلس القومي للمرأة، برئاسة مايا مرسي، أصدر عدة بيانات، أعلن فيها تفاعله مع الحادث، داعيا الضحايا إلى التقدم ببلاغات ووعدهن بالحفاظ على سرية بياناتهن، مستنكرا جريمة التحرش التي تقع في حق الفتيات.

من جانبها، أصدرت الجامعة الأمريكية بيانا، أعلنت فيه وجود طالب بهذا الاسم بين صفوف طلبتها، ولكنه تركها منذ عام 2018، وحاليا لا يوجد شخص يُنسب له تهمة التحرش بين صفوف طلبتها.
google-playkhamsatmostaqltradent