recent
أخبار ساخنة

عاجل ...ساويرس سأصوت للحرب ضد أثيوبيا

عاجل ...ساويرس سأصوت للحرب ضد أثيوبيا


عاجل ...ساويرس سأصوت للحرب ضد أثيوبيا

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس إنه شخصيا، كمصرى، سيصوت من أجل الحرب فيما يتعلق بحق مصر فى مياه النيل لو تم إغلاق الجدران حولنا.
وفى مقابلة مع موقع The African Report الأفريقى، قال ساويرس ردا على سؤال حول ما إذا كان يعتقد أن الحل العسكرى لقضية سد النهضة ممكنا ومعقولا، أجاب قائلا:"أنه ليس معقولا، لكن دعنى أسال سؤال، تخيل أن شخص يحبسك فى منزلك وفجأة لا تملك الطعام ونفذ منك الطعام. لا يوجد طعام لأن مصر تعتمد بنسبة 100% على  النيل فى توفير مياهها، لذلك قرر شخص ما أن يخرج ويغلق الصنبور، ثم فجأة تجف كل أراضيك الزراعية ويبدأ شعبك فى الموت، فماذا يمكن أن يفعلوا، هل يراقبون أنفسهم وهم يموتون أو يذهبون للقتال من أجل حقهم".
وتابع: "لو كانوا سيلقون اللوم علينا بأننا بدأن حربا ضد إثيوبيا، فإن إثيوبيا هى من يجب أن يوجه إليها اللوم لأنهم أغلقوا الصنبور، بعد سنوات بعد مئات السنين من التاريخ من عهد الفراعنةأنا شخصيا كمصرى سأصوت لحرب لو أغلقوا الجدران من حولنا".
وأشار ساويرس إلى أننا لو نظرنا إلى أفريقيا سنجد أن مصر هى قطبها الشمالى وجنوب أفريقيا هى قضبها الجنوبى، لافتا إلى أن مصر تتمتع بعلاقات طيبة مع القارة السمراء، ما عدا دولة واحدة.
google-playkhamsatmostaqltradent