-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

بالرغم من قرار الحكومة .. الطائفة الإنجيلية تعلن تعليق العبادة داخل الكنائس حتى هذا الموعد

بالرغم من قرار الحكومة .. الطائفة الإنجيلية تعلن تعليق العبادة داخل الكنائس حتى هذا الموعد


بالرغم من قرار الحكومة الطائفة الإنجيلية تعلن تعليق العبادة داخل الكنائس حتى هذا الموعد
 
اجتمع المجلس الملى الإنجيلى ورؤساء المذاهب الإنجيلية، اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيليَّة بمصر، عبر وسائل التواصل الإلكترونى.
وثمَّن أعضاء المجلس الإنجيلى العام ورؤساء المذاهب الإنجيليَّة قرارات رئاسة الوزراء فى عودة الحياة للشارع المصرى، مع أهمية الأخذ فى الاعتبار كل لإجراءات الوقائيّة والتى من شأنها حماية المواطنين، للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأكدت الطائفة التزامها الكامل بقرار رئاسة مجلس الوزراء بتعليق الصلاة الأسبوعية الجماعية يومى الأحد والجمعة وذلك لحين إشعار آخر.

وخلال الاجتماع قرر أعضاء المجلس الإنجيلى العام، ورؤساء المذاهب الإنجيليَّة بمصر الآتى:

1 - استمرار تعليق العبادة داخل الكنائس باقى أيام الأسبوع حتى 6 يوليو، وذلك حتى يتمكن رؤساء المذاهب مع مجامعهم دراسة تفاصيل خطة عودة الكنائس الإنجيليَّة، مع الالتزام بتقرير لجنة إعادة فتح الكنائس، واللجنة الطبية، على أن يجتمع المجلس الملى ورؤساء المذاهب الإنجيليَّة يوم الإثنين 6 يوليو لمناقشة وإقرار الخطة التدريجية لعودة فتح الكنائس.

2 - فيما يخص الأفراح والجنازات يتم الالتزام الحضور بنسبة 25% من مساحة قاعة الكنيسة؛ بشرط الالتزام بالتباعد بين الأفراد 2 متر مربع على الأقل، مع الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التى أقرتها لجنة إعادة فتح الكنائس الإنجيليَّة.

3 - السماح بإجراءات الرسامة والتنصيب بشرط الالتزام بالتباعد بين الأفراد 2 متر مربع على الأقل، مع الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التى أقرتها لجنة إعادة فتح الكنائس الإنجيلية.

4 - تعليق الزيارات الرعوية، مع ضرورة استمرار العمل الرعوى من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعى حتى قرار فتح الكنائس.

5 - يستمر البث المباشر للخدمات التى تقدمها الكنيسة خلال أيام الأسبوع.

6 - لا يجوز عمل العشاء الربانى إلَّا فى إطار العودة إلى الكنائس والعبادة الجماعية.

7 - بخصوص بيوت المؤتمرات، يتم تكليف السادة رؤساء المذاهب الإنجيليَّة مع مجالس إدارة بيوت المؤتمرات لوضع خطة العودة التدريجية للعمل فى ضوء القرارات الاحترازية التى أقرتها الدولة، وفى ضوء خطة العمل الخاصة بلجنة عودة فتح الكنائس الإنجيليَّة، على أن تكون الخطة جاهزة للعرض على أعضاء المجلس الإنجيلى العام، ورؤساء المذاهب الإنجيليَّة بمصر فى اجتماعه القادم يوم 6 يوليو.

الاسمبريد إلكترونيرسالة