recent
أخبار ساخنة

عاجل وهام من إيبارشية طهطا وجهينة

عاجل وهام من إيبارشية طهطا وجهينة


بدأت إيبارشية طهطا وجهينة فعاليات عدد من المشروعات والأنشطة الخدمية عن طريق شبكة الإنترنت، وذلك في ظل تعليق كافة التجمعات الخدمية داخل الكنيسة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.



وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية – في تصريح له – إن  الأنشطة والمشروعات التى بدأت الإيبارشية في تنفيذها هي: مهرجان النيروز ٢٠٢٠ ، ومهرجان الكرازة المرقسية ٢٠٢٠، ومشروع ١٠٠٠ معلم كنسي، ودراسة الكتاب المقدس.
وأضاف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن الأنشطة والمشروعات ستكون متاحة من خلال صفحة المركز الإعلامي للإيبارشية والصفحات الخاصة بكل نشاط من هذه الأنشطة.

كان قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قام مساء اليوم بتطييب رفات الكاروز مارمرقس الرسول في عشية عيد استشهاده والتى اقيمت بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل والقديس الأنبا بيشوي بكينج مريوط بدون حضور شعبي، بمشاركة عدد محدود من الأباء الكهنة والشمامسة في إطار الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للوقاية من غيروس كورونا.
وقال قداسة البابا تواضروس الثاني إن القديس مارمرقس عندما جاء إلى مدينة الإسكندرية للتبشير بالمسيحية كانت المدينة ممتلئة بالأوثان والأفكار المتعددة، وأنه أسس مدرسة الإسكندرية لشرح التعاليم المسيحية.

google-playkhamsatmostaqltradent