recent
أخبار ساخنة

من بائع عسل لـ قائد تنظيم بيت المقدس.. كشف قصة حكاية الإرهابي أبو عبدالله

من بائع عسل لـ قائد تنظيم بيت المقدس.. كشف قصة حكاية الإرهابي أبو عبدالله
من بائع عسل لـ قائد تنظيم بيت المقدس كشف قصة حكاية الإرهابي أبو عبدالله الذي جسده الفنان ضياء عبد الحق في الإختيار
حدث
انتهت الحلقة السابعة عشرة من مسلسل الأختيار الذي يجسد التاريخ البطولى للشهيد العقيد أحمد منسي، حيث ظهر في نهايتها مشهد مقتل الإرهابي توفيق محمد فريج زيادة المكنى بـ "أبو عبدالله" قائد تنظيم أنصار بيت المقدس، والذي جسد دوره في حلقات المسلسل الفنان ضياء عبدالحق.

ويرصد صدى البلد في التقرير التالى مقتطفات عن حياة الإرهابي الشهير توفيق فريج "أبوعبدالله" وعلاقته بتنظيم أنصار بيت المقدس.

حصل الإرهابي الشهير فريج على دبلوم التجارة، وأقام تجارة لبيع العسل في مدينة العريش، تزوج من شقيقة الشيخ فيصل الحمادين "أحد رجال السلفية" وألقى القبض عليه في غضون عام 2006، ومن ثم تم الإفراج عنه في عام 2009، وأضطلع وآخرون بإعادة هيكلة تنظيم التوحيد والجهاد في سيناء للتنظيم الجديد جماعة أنصار بيت المقدس.

وكشفت تحقيقات القضية رقم 21947 لسنة 2014 جنايات قسم أول مدينة نصر، والمقيدة برقم 506 لسنة 2014 كلي شرق القاهرة، و25 لسنة 2014 جنايات أمن الدولة العليا، والمتهم الرئيسي فيها توفيق محمد فريج زيادة، التفاصيل الكاملة.

حيث شرحت أوراق القضية أن المتهم توفيق فريج أنشأ وأسس ونظم وأدار وتولى زعامة جماعة على خلاف احكام القانون، غرضها كان الدعوة إلى تعطيل احكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وضمت أوراق القضية أن المتهم أنشأ وأسس تنظيم أنصار بيت المقدس، والذي دعا لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء الأقباط ودور عباداتهم واستحلال اموالهم وممتلكاتهم.

google-playkhamsatmostaqltradent