recent
أخبار ساخنة

عااااجل : إصابة نيفين النحاس بفيروس كورونا المدير المكتب الفنى لوزيرة الصحة

إصابة نيفين النحاس بفيروس كورونا المدير المكتب الفنى لوزيرة الصحة

أكدت مصادر رسمية بوزارة الصحة أن الدكتورة نيفين النحاس مديرة المكتب الفني لوزير الصحة والسكان أصيبت بفيروس كورونا وتم نقلها إلى مستشفى العزلة وحالتها مستقرة. وتتحسن باستمرار.
وأكدت وزارة الصحة والسكان أن إجمالي من يتعافون من الفيروس ارتفع إلى 2172 حالة حتى الآن ، مشيرة إلى أن عدد الحالات التي تم تحويل نتائجها المختبرية من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (covid-19) ارتفع إلى تم استرداد 2655 حالة ، بما في ذلك 2172.
وأضاف بيان أنه تم تسجيل 346 حالة جديدة أثبتت أنها إيجابية للتحليل المختبري للفيروس كجزء من إجراءات المراقبة والتحقيق التي تقوم بها الوزارة ، وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية ، مشيرا إلى وفاة 8 حالات جديدة.
وقال إن جميع حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة في المستشفيات المعزولة والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية ، وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية.



وذكر أن العدد الإجمالي الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا الجديد حتى اليوم الاثنين هو 9746 حالة ، بما في ذلك 2172 حالة تم علاجها وإخراجها من مستشفيات العزل والحجر الصحي ، و 533 حالة وفاة.
عقدت اليوم الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اجتماعها الدوري مع الكادر الطبي في المستشفيات المعزولة عن طريق تكنولوجيا المؤتمرات المرئية لمتابعة سير العمل وضمان توفير كافة الاحتياجات ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى.
وأكدت الوزيرة خلال الاجتماع أن الطاقم الطبي اتبع الإجراءات الوقائية والاحتياطية ، وأنه تم توفير الاحتياجات الاستراتيجية الكافية لمتطلبات الحماية الشخصية للمجموعات الطبية من الزي الواقي للاستخدام الفردي ، “guanitas” والأكمام ، وقالت كما تابع عمل نظام الأتمتة الذي طبقته الوزارة على المستشفيات المعزولة مما ساهم في ربط المستشفيات بالمعامل المركزية. وبيت الاسعاف والشباب مما يساهم في سرعة وسهولة تداول معلومات المريض الكترونيا ، وتلبية احتياجات كل مستشفى.
كما اتّبع الوزير استراتيجية نقل الحالات والحالات البسيطة سريرياً التي استجابت لبروتوكولات العلاج بعد اختفاء الأعراض السريرية مع استمرار إيجابية تحليلاتها ، من عزل المستشفيات إلى بعض الفنادق والمدن الجامعية وبيوت الشباب حيث المتابعة الطبية يكتمل بالنسبة لهم حتى تتحول نتائج تحليلاتهم إلى سلبية وتكمل انتعاشهم.
تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها في جميع المحافظات ، ومتابعة الوضع بشكل مباشر فيما يتعلق بفيروس “كورونا” الناشئ ، واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية ، مثل الخط الساخن “105” و “15335” “تم تخصيصها لاستقبال استفسارات المواطنين حول فيروس كورونا الناشئ والأمراض المعدية.
google-playkhamsatmostaqltradent