recent
أخبار ساخنة

بالصور | تريز إيليا.. قبطية توزع شنطة رمضانية بالإسكندرية


بالصور | تريز إيليا قبطية توزع 45 شنطة رمضانية لأسر متحدي الإعاقة بالإسكندرية

تأكيدًا على الوحدة الوطنية، وزعت "قبطية" تريز إيليا، عددًا من شنط وكراتين رمضانية تضم مجموعة من السلع الغذائية، على عدد من الأسر من متحدي الإعاقة وأخرى فقيرة، لرفع العبء عنهم بالتزامن مع قدوم شهر رمضان الكريم.

"إحنا كلنا شعب واحد ونسيج واحد بيربطنا ويجمعنا آله واحد"، بهذه الجملة بدأت تريز إيليا، ورئيس الجمعية المصرية لتنمية إبداعات متحدي الإعاقة، حديثها مع "البوابة نيوز" لتسرد تفاصيل مبادرتها لرفع العبء عن الأسر الأكثر احتياجًا.

قالت "تريز إيليا": "إن تم توزيع 45 شنطة رمضانية على أسر متحدي الإعاقة من أخواتنا المسلمين والمسيحيين أيضًا، وأن في ظل احتفالات بقدوم شهر رمضان نحاول تجسيد دور الوحدة الوطنية بشكل فعال بعيد عن الشعارات".

وأضافت: "أننا تربينا منذ الصغر على أن لا يوجد ما يسمى مسلم ومسيحي، فكلنا شعب واحد ونسيج واحد، ونحن تربينا على عيظات وتعليم قداسة البابا وتربينا على فضيلة الشيخ سيد طنطاوي".

وأشارت "تريز إيليا" إلى "أننا نجسد الوحدة الوطنية من خلال واقع ملموس على أرض الواقع، والجمعية مهتمة بشريحة كبيرة ومهمة في المجتمع المصري وهي متحدي الإعاقة من تنمية موهبتهم واندماجهم في المجتمع المصري".

وأكدت تريز إيليا، رئيس الجمعية المصرية لتنمية إبداعات متحدي الإعاقة" على "أن الجمعية خصصت يومًا أسبوعيًا داخل المقر لتحفيظ القرآن الكريم لأبناء الأسر من متحدي الإعاقة بناء على رغبتهم، وذلك بعد التنسيق مع الدكتور إبراهيم الجمل رئيس منطقة وعظ ولجنة الفتوى بالإسكندرية تم ندب شيخ من الأوقاف لتحفيظهم وتعاليم قيم التسامح والدين الصحيح".

ولفتت إلى أن جمعية متحدي الإعاقة لا تتبع أي مؤسسة دينية، وأنها تقدم خدمات للأسر متحدي الإعاقة طوال السنة وليس فقط في شهر رمضان فقط"، مطالبه باستمرار تقديم الخيرات والتبرعات على الأسر الفقير طوال السنة وليس فقط خلال شهر رمضان، قائله: "إن السنة 12 شهرًا، فليس من المعقول أن تخرج الخيرات والمساعدات في شهر واحد فقط في السنة وباقي الشهور لم يجد شئ".
google-playkhamsatmostaqltradent