الأرصاد تكشف تفاصيل بداية موجة حارة تزامنا مع أول أيام رمضان

تقدم الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالتهنئة لجموع الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان.

وكشف عبد العال، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد خلال الفترة من 17 حتى 22 مايو الجاري، لارتفاع تدريجي في درجات الحرارة كبداية لموجة حارة تكون فيها درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بشكل ملحوظ بقيم تتراوح من 4 إلى 7 درجات ليسود طقس شديد الحرارة على كل الأنحاء خلال ساعات النهار معتدل ليلا.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية في بيان له، أن الرطوبة النسبية على شمال البلاد تتراوح من 80% إلى 95% مما يزيد من الإحساس بشدة حرارة الطقس وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد تكون كثيفة على بعض الطرق، وتظهر سحب منخفضة ومتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار يوم الجمعة على مناطق متفرقة من سيناء، والرياح معتدلة تنشط أحيانا مما يسمح بالقيام بجميع الأنشطة لكل قطاعات الدولة باستثناء البحر الأحمر وخليج السويس فهما في حالة اضطراب حيث ترتفع الأمواج في العمق بقيم تتراوح من 2 إلى 3 أمتار.

ونصح عبد العال بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، أما عن درجات الحرارة المتوقعة مع بدايات شهر رمضان حتى نهاية الفترة فمن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة، كالآتي:

السواحل الشمالية من 35 إلى 39 درجة مئوية.

محافظات الوجه البحري والقاهرة من 37 إلى 40 درجة مئوية.

محافظات شمال الصعيد من 39 إلى 42 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيد من 42 إلى 44 درجة مئوية.

محافظات شمال سيناء من 35 إلى 39 درجة مئوية.

محافظات جنوب سيناء من 37 إلى 40 درجة مئوية

إرسال تعليق Blogger

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top