-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

يريدون تدمير الكنيسة…كنيسة السيدة في خطر



طلب مجلس مدينة ووستر في بريطانيا من رئيس البلديّة ايدوارد أغسطس المحاولة مرّة أخيرة انقاذ كنيسة سيدة الكنديين التاريخيّة بعد انتهاء مرحلة التدمير الأولى.

طلب المجلس من أغسطس التفاوض مجدداً مع المقاول لتفادي تدمير الكنيسة كلّها وإعادة ترميم المبنى.

وقال أغسطس انه لم يفقد أمل انقاذ الكنيسة وانه سيدرس مع الشركة المقاولة الإمكانيات المتاحة مشيراً الى أن جهود بُذلت في الماضي من أجل تفادي تدمير الكنيسة لكن دون جدوى خاصةً وان الشركة المقاولة بذلت الكثير من الجهود على مستوى نهضة المدينة.

وأعرب تحالف انقاذ السيدة وهي مجموعة تسعى الى تلافي التدمير المشاركة في طاولة مستديرة مع أصحاب المصلحة من أجل انقاذ مبنى الكنيسة مشيراً الى انه لن يغادر الطاولة قبل انقاذ الكنيسة.

وقال رئيس التحالف: “نعرف ان وسط المدينة تشهد نهضة لكن لا نهضة مع تدمير الكنائس التاريخيّة. علينا جميعاً انقاذ السيدة بفخر.”
واعرب عدد كبير من السكان عن رغبتهم بالضغط من أجل انقاذ الكنيسة والى بذل المزيد من الجهود.

وصدر عن الشركة المقاولة CitySquare II بياناً يوم الثلاثاء أعربت من خلاله عن فهمها وتقديرها لأولئك الذين يريدون إعادة احياء هذه الكنيسة اما لكونهم يتمتعون بعلاقة خاصة بالكنيسة أو يقدرون جمال هندستها. وأضافت انها حاولت منذ شراء المبنى في العام 2010 اعادة ترميمه وادماجه بهندسة وسط المدينة بطريقة تعود بالفائدة للمدينة والمنطقة. لكن، وللأسف، بعد بذل كلّ الجهود واستثمار وقت ومال والتواصل مع مهندسين ومستثمرين لم يتم التوصل الى خطة استثمار وتطوير مفصلة أو ضمانة بأن التخطيط للمبنى سيتماشى مع التخطيط المحضر للمدينة.

فلنصلي إذاً لكي تثمر الجهود والضغط فلا تُدمر الكنيسة!


هذا الخبر منقول من : اليتيا
الاسمبريد إلكترونيرسالة