الأرصاد تطمئن المواطنين في شم النسيم.
«الدنيا ربيع والجو بديع»، تلك الكلمات التي تغنت بها سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني، ينطبق تمامًا على طقس يوم شم النسيم الذي يحل يوم الإثنين المقبل، ليكون فرصة للمصريين للخروج إلى المتنزهات والحدائق والاستمتاع بكافة أجواء العيد.

السفر
وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الطقس مناسب للاحتفال والتنزه في الحدائق العامة، كما يناسب أيضًا السفر إلى المدن الساحلية للاستمتاع بالشواطيء ورياضات العوم والغطس.

وأوضح أنه سيسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا وتظهر الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، والرياح خفيفة إلى معتدلة.

وكما تابعت الهيئة أن يوم شم النسيم سيكون خاليا من الاضطرابات الجوية أو سقوط الأمطار والرياح، كما ستنتظم حركة الملاحة الجوية وحركة الموانيء بما يوفر طقسا مثاليا في هذا اليوم.

وعن درجات الحرارة المتوقعة فهى كالآتى فأوضحت الهيئة أن السواحل الشمالية ستتراوح درجات الحرارة فيها من 22-24 درجة، أما في محافظات الوجه البحري فستتراوح بين 25 إلى 26 درجة مئوية.

وترتفع درجات الحرارة قليلًا في محافظات الصعيد كما توضح الهيئة إذ ستتراوح درجات الحرارة في شمال الصعيد شمال الصعيد من 27 إلى 29 درجة، أما في جنوب الصعيد فستتراوح بين 32-34 درجة.

وبالنسبة لحركة الموانيء والملاحة الجوية فستكون مستقرة بدون أي عوائق.

إرسال تعليق Blogger

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top