في الإنجيل إشارات كثيرة الى الصحة الجيدة وهو أمر لطالما اعتبر حيوياً بالنسبة للبشر لكي يعيشوا بصحة كاملة ففي نهاية المطاف، ما فائدة الثروات كلّها في حال كان الإنسان غير قادر على الاستمتاع بها بسبب صحته الهشة؟
وغالباً ما تأتي المخاطر من الأماكن التي لا نتوقعها أبداً فالمخاطر الصحيّة موجودة أمامنا ومع ذلك نستخدمها ونعرض أنفسنا لها في كلّ وقت.
ففي بعض الأحيان، تكون الأطباق وأدوات الطبخ التي نستخدمها هي مصدر الخطر. فأبلغت اختصاصية التغذيّة المعروفة كيري غلاسمان قناة فوكس الإخباريّة أن المقالي والحاويات المصنوعة من مواد مثل النحاس والألومنيوم مضرة جداً إذ قد تُصدر دخان سام عند التسخين. وأشارت كيري الى ان تسخين الطعام في الميكروويف وتخزين الطعام في حاويات من البلاستيك قد يكون أساس مشاكل صحيّة كثيرة السرطان.
واقترحت كيري كبديل استخدام الأدوات والحاويات المصنوعة من الحديد أو الفولاذ المقاوم للصدأ (المعروف بالستاينلس ستيل). واقترحت الطهي بمقالي الحديد الزهر إذ من شأنها المحافظة على الحديد الموجود في المأكولات. كما وحذرت لضرورة ان يكون الستانلس ستيل ذات نوعيّة جيدة ومصدره شركات معروفة وموثوقة وإلا تسبب أيضاً بمشاكل.

إرسال تعليق Blogger

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top