recent
أخبار ساخنة

إجراءات عاجلة من رئيس الوزراء لمواجهة تقلبات الطقس اعتبارا من اليوم


 إجراءات عاجلة من رئيس الوزراء لمواجهة تقلبات الطقس اعتبارا من اليوم
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا بحضور وزيري الري، والتنمية المحلية، ورئيس هيئة الأرصاد الجوية، تحسبًا لحالة الطقس خلال هذه الآونة بعدد من المحافظات والمتمثلة في هطول الأمطار الغزيرة والرعدية.

وعرض رئيس هيئة الأرصاد تقريرًا شاملًا عن توقعات الهيئة لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة والتي من المتوقع - وفقًا للتقرير - أن تشهد بعض التقلبات الجوية في عدد من المحافظات.

وفي ضوء ما تم استعراضه خلال الاجتماع، أصدر رئيس الوزراء عدة قرارات، شملت تفعيل غرفة طوارئ مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وغرف عمليات جميع المحافظات، اعتبارًا من تاريخه "الساعة 2 بعد ظهر اليوم الموافق 29 أبريل"، لمتابعة موقف حالة الطقس وسقوط الأمطار، خلال الفترة من اليوم 29 أبريل، وحتى الخميس 3 مايو، على مستوى الجمهورية، وخاصة محافظات البحر الأحمر، وشمال وجنوب سيناء، وقنا، وأسيوط، وسوهاج، والسويس.

كما شملت القرارات إخطار كافة المحافظين برفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، والتواجد في مكاتبهم لمتابعة الموقف على الأرض، واتخاذ ما يلزم من إجراءات فاعلة للتعامل السريع مع سقوط الأمطار، وتجهيز 8 فرق للطوارئ في قطاعات المياه، والصرف الصحي، والكهرباء، والحماية المدنية، والغاز.

كما شملت القرارات التأكد من جاهزية سيارات نزح المياه، والطلمبات، وكافة التجهيزات اللازمة لمواجهة الآثار المترتبة على هطول الأمطار، والتنسيق مع المحافظات المجاورة في هذا الشأن، ومراجعة شبكة الصرف في الطرق الرئيسية، مراجعة الخطط المرورية البديلة في المدن الرئيسية.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو
google-playkhamsatmostaqltradent