بيان عاجل من الكنيسة تنعي فيه الشهداء 
نعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، شهداء مصر من رجال القوات المسلحة، الذين استشهدوا اليوم في محاولة استهداف كمين أمني بسيناء.

وقالت الكنيسة، في بيان لها: «نصلي إلى الله أن يهب العزاء لأسر الشهداء، وأن يمنح الشفاء العاجل للمصابين، قلوبنا مع قواتنا المسلحة الأبطال وشرطتنا الباسلة، والذين نثق أن مثل هذه الأعمال لن تثنيهم عن اقتلاع جذور الإرهاب، وتطهير أرض الوطن، واثقين أن الله سيمن على الوطن بنعمة النصر النهائي على كل أعدائه».

وحاولت مجموعة من العناصر الإرهابية مكونة من (14) فردا، منهم (4) أفراد يرتدون الأحزمة الناسفة، ومسلحين جميعًا بالبنادق الآلية، والرشاشات المتوسطة، والـ RBJ، اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء، مستغلة فترة وحالة الظلام التي تصاحب توقيت الفجر. 

وقال العقيد تامر الرفاعي، صباح اليوم، عبر صفحته على «فيس بوك» أيضا، أنه نتيجة يقظة وانتباه عناصر الخدمة والحراسة البواسل، تمكنوا من منعهم، والاشتباك معهم بمختلف الأسلحة ووسائل النيران المتاحة، مما أدى إلى مقتل جميع العناصر الإرهابية، وعددهم (14) فردا، حيث أسرعت العناصر التي ترتدي الأحزمة الناسفة بتفجير أنفسهم بمحيط المعسكر، فنتج عن ذلك استشهاد (8) أفراد من القوات المسلحة، وإصابة (15) فردا آخرين بإصابات مختلفة؛ نتيجة تطاير الشظايا.

ويأتي ذلك في إطار العملية الشاملة (سيناء 2018) ونتيجة لإحكام السيطرة الأمنية على مختلف المناطق بسيناء.




نقلا عن فيتو

إرسال تعليق Blogger

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top