recent
أخبار ساخنة

أزهري يثير الفتنة الطائفية ويحلل الزنا.. وشاهد رد فعل المسؤولين


أزهري يثير الفتنة الطائفية ويحلل الزنا.. وشاهد رد فعل المسؤولين
أزهري يثير الفتنة الطائفية ويحلل الزنا وشاهد رد فعل المسؤولين
 
طالب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الإعلامية إيمان الحصري، بإرسال الفيديو الذي يوثق الخطبة التي ألقاها الشيخ يحيى إسماعيل حبلوش أستاذ علم الحديث في جامعة الأزهر، في أحد مدارس المقطم، للتأكد من صحة الادعاءات المنسوبة إليه من محاولة إثارة الفتنة الطائفية.
وقال شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامج "مساء dmc"، إن الوزارة ترصد مثل هذه التجاوزات، وتتعامل معها، لكن الهدف الأهم الذي نعمل عليه إصلاح المنظومة.

وحمل الدكتور عبدالفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين، مديرة مدرسة المقطم، مسؤولية إلقاء أحد الأزهريين لخطبة تثير الفتن الطائفية أمام طلبة في الصفوف الإعدادية والثانوية، قائلًا إن من استدعاه هو المسؤول، وليس الأزهر.
وأكد العواري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامج "مساء dmc"، أن الجميع في مصر متساوون، وأن أمر العقائد لله، والله لم ينصب أحدًا للتفتيش عن عقائد الناس، للجميع حقوق وواجبات حددها الدستور، وننطلق من خلالها.
وطلب من الحصري، إرسال الفيديوهات إليه للتأكد من الواقعة، متعهدًا بتحويله للتحقيق إذا تأكد من صحة الفيديوهات المزعومة، قائلًا: "الأزهر لم ولن يسمح لأي صوت شاذ يفرق وحدة الوطن أو أبنائه".
ولفت إلى أن الشيخ يحيى إسماعيل حبلوش أستاذ علم الحديث في جامعة الأزهر، كان مفصولًا وخارج البلاد، مضيفًا: "لن نسمح له أو لغيره أن يدعو إلى الفرقة أو غمز أو لمز عقائد الآخرين.

كان المهندس بهاء عبدالعزيز، ولي أمر طالب بمدرسة في المقطم، أرسل فيديو لبرنامج «مساء dmc»، لشيخ أزهري استدعته المدرسة لإلقاء ندوة، فألقى على مسامع الطلبة كلامًا يسيئ للعقيدة المسيحية.
وقال ولي الأمر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، إن الشيخ يحيى إسماعيل حبلوش أستاذ علم الحديث في جامعة الأزهر، قال للطلبة إن جسم الإنسان فيه شياطين، وإذا قطع جزء من جسمه، ونزل دم نزل معه الشياطين.

وأضاف: «غلط في رب العالمين، وقالهم الزنا حلال مش حرام».

وأشارت الإعلامية إيمان الحصري، إلى أن فريق الإعداد حاول التواصل مع مديرة المدرسة، لكنها رفضت إجراء مداخلة على الهواء، وقالت: «أعلى ما في خيلكم اركبوه».
 
هذا الخبر منقول من : الدستور
google-playkhamsatmostaqltradent