هااام | من هي الراهبة التي كرمها السيسي في عيد الام فاهدته سوار أزرق وارتداه على الفور؟ ..فعلام يدل هذا السوار ؟


منح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، وسام الكمال للأمهات المثاليات على مستوى جمهورية مصر العربية، احتفالًا بتكريم المرأة المصرية والأمهات لعام 2018، بمناسبة عيد الأم، وذلك بحضور عدد من كبار رجال الدولة، ومن ضمن المكرمات، كرم "السيسي" السيدة أو الراهبة ماجي جبران، والتي أهدته عند تكريمها، طوق أزرق ارتداه على الفور، فما هو هذا السوار و من هي؟
قالت دينا ونس خبيرة الطاقة والتنمية البشرية: " إن السوار الأزرق الذي أهدته الراهبة ماجي جبران للسيسي يرمز إلى الطاقة الإيجابية، فاللون الأزرق لون الحماية والخير والوفاء، في علم الطاقة. 

وأضافت "دينا" أن الفراعنة استخدموا اللون الأزرق والفيروزي بكثرة، وكان يدل على 

الخير والوفرة وعلو الشأن، كما يعطي صفة، التواضع.
ماجي جبران أو "الأم ماجي" أو "ماما ماجي"، كما يلقبونها، هي سيدة مسيحية، والمؤسس ورئيس المكتب التنفيذي لجمعية Stephen's Childrenالخيرية في القاهرة. 

وكانت أستاذًا جامعيًا لعلوم الحاسبات في الجامعة الأمريكية في القاهرة، متزوجة ولديها ابن و ابنه، وتم ترشيح "ماما ماجي"، ثلاثة مرات لجائزة نوبل للسلام، وفي كل مرة ترفض الحديث عن عملها ومجهودها، وتكتفي بتسليط الضوء على الفقراء والمساكين. 

ويشار إلي ماجي جبران علي أنها "الأم تريزا " المصرية، الراهبة ذات الأصول الألبانية، والحائزة على جائزة نوبل للسلام عام 1979م. 
أنهت ماجي جبران في عام 1989 عملها الأكاديمي، وأنشأت جمعية Stephan's children الخيرية، والتي تهدف إلي تحسين أحوال الأطفال المسيحيين المعيشية والأسر التي تعيش في المناطق الأشد فقرًا في قري صعيد مصر، وكانت تقدم المساعدة للأطفال المسلمين أيضاً. 

هذا الخبر منقول من : مصراوى

إرسال تعليق Blogger

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top