-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

أمور يجب ألا تفعلوها في القداس (لكنكم ربما تفعلونها)

أمور يجب ألا تفعلوها في القداس (لكنكم ربما تفعلونها)
تفاصيل صغيرة تُحدث فرقاً وتوحّد الكنيسة

لا تتأخروا. تذكروا أن الله ينتظركم ليملأكم حباً ويتحدث معكم ويقول لكم ما تريدون سماعه ويسامحكم. لقد أعطاكم مكاناً مميزاً على مائدته. لا تجعلوه ينتظركم.
لا تلبسوا ثياباً غير لائقة. افعلوا ذلك لأجلكم ولأجل الآخرين.


لا تدخلوا إلى الكنيسة من دون إلقاء التحية على الرب. عند وصولكم، ارسموا إشارة الصليب. فالله حاضر هناك وسعيد برؤيتكم. اشكروه على الدعوة.
لا تتكاسلوا في أوقات الانحناء أو الركوع. انحنوا لدى السير أمام المذبح الذي يمثل المسيح. واركعوا لدى المرور أمام بيت القربان حيث يوجد المسيح.
لا تمضغوا العلكة أو تأكلوا أو تشربوا خلال القداس. وحده الماء مسموح إذا كان ضرورياً لأسباب صحية.
لا تسترخوا على المقعد الخشبي لأنه ينبغي على جسدكم التعبير عن تعبدكم.
لا تضيفوا جُملاً إلى القراءات والمزامير. لا تقرأوا الأحرف الحمراء ولا تقولوا “القراءة الأولى” أو “مزمور المجموعة الثانية”.
لا تقولوا التهليل مسبقاً. انتظروا بضع ثوانٍ. إذا لم ينشده الكاهن أو شخص آخر، لا تقولوه أنتم.
لا ترسموا إشارة الصليب قبل إعلان الإنجيل. ارسموا ثلاث صلبان صغيرة: أحدها على جبهتكم، وآخر على شفاهكم، وآخر على قلبكم، سائلين كلمة الله أن تكون في عقلكم وعلى شفاهكم وفي قلبكم.
عندما يسأل المحتفل بالقداس: “هل تؤمنون بالله، الآب الكلي القدرة؟” لا تجيبوا: “نعم نؤمن” لأن الإيمان، وعلى الرغم من أنه جماعي، إلا أنه شخصي أيضاً. أجيبوا فقط: “نعم، أؤمن”.
لا تجمعوا التقدمات خلال الصلاة الجامعة. لا بد من جمعها خلال تقدمة الذبيحة، عندما يكون الكل قد جلس، وعندما يشكر الكاهن الله على الخبز والخمر ويطهّر يديه.
لا تجلسوا أثناء التكريس. إذا كنتم لا تستطيعون أن تجثوا، فقفوا، واجلسوا فقط في حالات المرض أو الاهتمام بطفل. يجب أن تعكسوا بوقوفكم أو ركوعكم احترامكم الكبير لحضور المسيح الفعلي على المذبح أثناء التكريس.
لا تصلوا بصوتٍ عالٍ أثناء التكريس لأن ذلك قد يشتت أفكار المصلين بصمت.
لا تكرروا “بواسطته ومعه وفيه…”. الشخص الوحيد الذي يجب أن يقول ذلك هو الكاهن الذي يترأس القداس.
لا تتركوا مقعدكم لإعطاء السلام. يجب أن تعطوا السلام فقط للقريبين منكم على المقعد. ويجب ألا تغتنموا هذه الفرصة لإلقاء التحية على شخص ما أو تعزيته.
لا تتناولوا إذا لم تكونوا صائمين منذ ساعة وفي حال النعمة.
يسوع حاضر في القربانة المقدسة سواء نلتموها من الكاهن أو من خادم استثنائي مهيأ ومُخول من قبل الكنيسة أن يناول الشعب في القداس ويحمل القربان للمسنين والمرضى.
بعد المناولة، لا تتحدثوا مع الآخرين. عودوا إلى أماكنكم وتحدثوا مع الرب. وإذا لم تتقربوا من المناولة، تناولوا روحياً وتحدثوا مع الرب.
بعد المناولة، اصمتوا وأجروا حواراً مع الله.
أطفئوا هواتفكم الخلوية. لا تبعثوا بالرسائل النصية أو تجروا الاتصالات خلال القداس. انتبهوا إلى الرب الذي ينتبه إليكم.
دعوا أطفالكم قريبين منكم. وعلّموهم أن يستمتعوا بوقتهم في بيت الآب.
لا تغادروا قبل انتهاء القداس، ولا تفوتوا عليكم البركة الختامية الذي يرسلكم الكاهن من خلالها إلى العالم لتشهدوا باسم الآب والابن والروح القدس. واخرجوا من الكننيسة واضعين نصب أعينكم هدف بناء ملكوت محبة الآب.
الاسمبريد إلكترونيرسالة