عاجل.. بشرى سارة من وزارة التموين بشأن تسجيل الأطفال الأكبر من عامين في البطاقات

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، محمد سويد، تحديث الوزارة  قاعدة بيانات المستفيدين من دعم البطاقات التموينية، في يناير/كانون الثاني الماضي  حتي يتم إضافة المواليد الجدد، منذ 2005 وحتى 2015.


    ويبلغ عدد المستفيدين من بطاقات الخبز 80 مليون مواطن والمستفيدين من البطاقات التموينية 70 مليون مواطن,على أن تقوم الوزارة يوميًا بإنتاج 250 مليون رغيف خبز.
    تصل معدلات استهلاك الفرد للقمح في مصر، إلى 180 كليو غرام سنويًا بالمقارنة بالمعدلات العالمية، والتي تبلغ 85 كيلو غرام للفرد في السنة.

    أوضح المتحدث باسم وزارة التموين، أن صاحب المطحن يقوم بدفع تكلفه إنتاجه من الخبز، مقدماً للوزارة قبل تلقي دفعة القمح الخاصة به،و البالغ قيمتها 4700 جنية.
    يحصل صاحب المطحن على مقابل سعر الخبز، من البطاقة التموينية، ويدفع المواطن للحصول على رغيف الخبز 5 قروش.
    يقوم التاجر بدفع 25% من قيمة البضاعة الشهرية،حتي يضمن جدية السداد، قبل أن يتم توريد المقررات الشهرية إليه من السلع التموينية.


    ويتم فتح الباب الخاص بالفصل الاجتماعي من يوم 8 إلى يوم 20 في كل شهر، بمكاتب التموين في كل المحافظات علي مستوي الجمهورية.
    يقوم الراغب في الفصل بتقديم بياناته للمكتب،وبناء عليه يتم إصدار البطاقة الجديدة بعد الفصل فيها، في خلال مدة من شهر إلى شهر ونصف.

    يتم إضافة المواليد الجدد الذين يزيد عمرهم عن عامين علي بطاقات التموين، إلكترونيا من خلال موقع دعم مصر،الخاص ببطاقات التموين الذكية بعد إدخال البيانات المطلوبة.
    و بدأت الوزارة في الشهر الماضي ،في السماح بإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية إلكترونيًا، من خلال موقع وزارة التموين ومكاتب التموين الموجودة في كل المحافظات.
    تقوم الوزارة على توفير السلع الكافية بعد الإضافات الجديدة، حيث زادت قيمة الدعم المقدم للفرد الواحد من 21 جنية إلى 50 جنية شهريًا.


وتكون الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين هي "صورة ضوئية من شهادة الميلاد الإلكترونية الخاصة بالطفل الذي لا يقل سنه عن عامين ولا يزيد عن 16 عامًا
صورة شخصية لصاحب بطاقة التموين (رب الأسرة) وصورة بطاقة الرقم القومي له.

    صور بطاقات الرقم القومي لسائر الأفراد المقيدين على البطاقة باقي أفراد الأسرة المسجلين.
    إيصال كهرباء حديث لمحل السكن الحالي للأسرة.

يتم العمل بقاعدة البيانات الجديدة للمستفيدين، من منظومة الدعم بالبطاقات التموينية، بداية من الشهر الماضي علي أساس قاعدة البيانات الجديدة، التي أضافتها وزارة الإنتاج الحربي

إرسال تعليق Blogger

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top