بأمر من الرئيس السيسي.. خبر مفرح لكل المصريين 
بأمر من الرئيس السيسي خبر مفرح لكل المصريين البنك المركزي يطلق شهادة  تمنح معاش شهري يصل لـ 3000 جنيه

كشف السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عن قيام البنك المركزي بإطلاق شهادة للتأمين على العمالة الحرة، خلال الأيام القليلة المقبلة تحت مسمى أمان المصريين.


وأوضح السيد القصير، أن الشهادة ستتضمن تغطية تأمينية غير مسبوقة وبسعر عائد مرتفع جدا تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي وهى بمثابة هدية الرئيس للعمالة المصرية.
وكشفت مصادر مصرفية رفيعة المستوى، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، عن قيام البنوك الوطنية بدراسة إطلاق وعاء إدخاري جديد، يتضمن مظلة تأمينية لتغطية الفئات غير المغطاة تأمينيا، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأكدت المصادر، أن بنوك الأهلي المصري، مصر، القاهرة ، والزراعي المصري وافقوا على إصدار الأوعية الإدخارية الجديدة ،بميزة تأمينية للفئات غير المغطاة تأمينيا، من عمال التراحيل والعمالة اليومية المؤقتة من الشباب والرجال والنساء.
وأضافت المصادر التي فضلت عدم ذكر أسمها، أن البنك المركزي، طالب هذه البنوك بالتعاون لإصدار هذه الشهادات لتأمين هذه العمالة التي يتجاوز عددها الـ10 مليون عامل، وأن البنوك وافقت على الفور.
وأوضحت المصادر، أن البنك المركزي قام بالتنسيق مع الاتحاد المصري للتأمين، لإصدار هذه الشهادات الإدخارية بما لا يتعارض مع نشاط شركات التأمين ، حيث أن البنوك محظور عليها مزاولة النشاط التأميني، ولكن بالتعاون المشترك يتم إصدار شهادات إدخارية ذات ميزة تأمينية بالتنسيق مع شركات التأمين.
وأكدت أنه من المقرر قيام البنك المركزي واتحاد شركات التامين بعقد مؤتمرا صحفيا يوم الأحد المقبل، أو الثلاثاء على أقصى تقدير ، للإعلان عن تفاصيل الشهادات الإدخارية الجديدة، بحضور رؤساء البنوك الأربعة، و رؤساء شركات التأمين العامة والخاصة.
وأشارت المصادر إلى التزام البنوك بالتوجيهات التي حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهى أن الشهادات الإدخارية تتراوح قيمتها بين 500 إلى 2500 جنيها، وأن هذه الشهادات تتضمن تغطية تأمينية للعمالة غير المؤمن عليها وذلك ضد الوفاة والحوادث.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب الحكومة بإنشاء نظام تأمين علي الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة للفئة العمرية من ١٨ إلي ٥٩ سنة وبدون كشف طبي، و أن يتم إطلاق التأمين الجديد في أقرب وقت، وأن يتضمن التأمين الجديد شهادة تأمين علي الحياة بفئات تتراوح من ٥٠٠ الي ٢٥٠٠ جنيه، تُسدد مرة واحدة وتُستحق قيمتها في حالات الوفاة الطبيعية أو بحادث، بمقدار يتراوح من ٥٠ ألف إلي ٢٥٠ ألف جنيه، أو بمنح معاش شهري لمدة ما بين ٥ إلي ١٠ سنوات، بمقدار يتراوح من ١٠٠٠ إلي ٣٠٠٠ جنيه.

إرسال تعليق Blogger

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top