-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

عاجل| ننشر عدد وأسماء المصابين في حريق كنيسة بالمنيا

عاجل| ننشر عدد وأسماء المصابين في حريق كنيسة بالمنيا

عاجل| ننشر أسماء المصابين في حريق كنيسة بالمنيا

أصيب 9 مواطنون أثناء إخمادهم لحريق نشب بكنيسة بمركز بني مزار بالمنيا .

وشارك مواطنون قوات الحماية المدنية في إخماد حريق إندلع بإحدى كنائس مركز بني مزار بشمال المحافظة، بسبب حدوث ماس كهربائي، مما أسفر عن إصابة 9 من الجانبين بينهم 6 مسلمين.


تلقي اللواء ممدوح عبدالمنصف، مدير أمن المنيا، إخطارًا من عمليات النجدة، بتمكن قوات الحماية المدنية من إخماد حريق شب بالكنيسة القبطية التابعة لعزبة أبوجلبان بقرية الناصرية بمركز بني مزار، بسبب حدوث ماس كهربائي.
بالانتقال والفحص، تبين أن الحريق أسفر عن إصابة 9 أشخاص، كانوا يشاركون قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق لمنع امتداده، وبينهم 6 مسلمون، هم: محمد أحمد عبدالرسول ٢٠ عامًا، مجند بقوات الدفاع المدني، محمد شعبان عبدالرحمن ٢٢ عامًا، فلاح، عبدالرحمن حسن عبدالعظيم ١٦ عامًا، فلاح، كريم شعبان عبدالله ١٧ عامًا، فلاح، منصور أحمد رضوان، ٣٠ عامًا، فلاح، وربيع على عبدالعظيم ٣٨ عامًا، فلاح.
كما أصيب 3 من الأقباط، هم: عزت وهبة ٣٨ عامًا، فلاح، حنا بشري، 27 عامًا، فلاح، وعزت عدلي بنيوتي ٤٢ عامًا، فلاح، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفي التكامل بالشيخ فضل ببني مزار.
انتقل رجال البحث الجنائي والأدلة والمعمل الجنائي للمعاينة وحصر التلفيات وتبين بالمعاينة الأولية، أن الخسائر البشرية إصابة 9 من المسلمين والمسيحيين، وخسائر مادية عبارة عن تلفيات محدودة بمنطقة الهيكل وبيت الصلاة، وحضانة، وقاعة بالطابق العلوي.
تم التحفظ على مكان الحريق، وإخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات تحت إشراف المستشار أسامة عبدالمنعم المحامي العام لنيابات شمال المحافظة.


هذا الخبر منقول من
تعديل المشاركة
author-img

صوت اقباط مصر

تعليقات
    تعليق واحد
    إرسال تعليق
    • غير معرف17 فبراير 2018 في 8:25 م

      وقد تم القبض علي الماس الكهربائي الذي يشتعل بهمه في كنائس الكفره ولا يشتعل في مساجد المؤمنين .
      وقد تم القبض ايضا علي كاهن الكنيسه لااتهامه باشعال النار لو حكايه الماس الكهربائي منفعتش .
      وقد تم اصابه بعض المؤمنين المسلمين اثناء حرق الكنيسه.

      إرسال تعليقحذف التعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة