رسميًا وزارة التموين تعلن خفض أسعار «3 سلع غذائية» بدءًا من صباح الغد


مصر فايف
في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، قالت مصادر داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بان وزير التموين الدكتور “علي المصيلحي” قد قرر بشكل رسمي خفض أسعار ثلاث سلع غذائية بدءًا من الأول من شهر مارس والموافق يوم الغد الخميس وذلك داخل كافة المجمعات الإستهلاكية التابعة لوزارة التموين والحكومة المصرية.
وأكد رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، اللواء “علاء فهمي”، بأن السلع التي ستنخفض قد جاءت على النحو التالي ذكره وهي :
  سعر الدقيق سوف ينخفض من 6.25 جنيه إلى 6 جنيهات للكيلو الواحد سعر العدس سوف ينخفض من 10 جنيهات إلى 8 جنيهات سعر الجبن “النترباك” ربع كيلو سوف ينخفض من 5.25 إلى 5 جنيهات، في حين سينخفض النصف كيلو من النوع ذاته إلى 9.5 جنيهات بدلًا من 10.25.



وفي السياق ذاته، أكد اللواء علاء فهمي خلال مداخلة هاتفية مع كشف اللواء علاء فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، عن 3 أصناف سوف تنخفض اسعارها وذلك اعتبارا من غد 1 مارس بعد اعتماد تلك الأسعار من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.
وأوضح فهمي، خلال اتصاله بالفيديو مع برنامج «صباحك مصري» والذي يذاع على قناة «إم بي سي مصر» صباح اليوم، بان اللحوم قد استقرت أسعار عند 85 جنيها للكيلو بالنسبة للحلوم السودانية، في حين جاءت أسعار اللحوم المجمدة بـ 60 جنيه للكيلو الواحد.
أما عن أسعار الدواجن فقط إنخفضت إلى 17 جنيه للكيلو الواحد بدلًا من 28 جنيه في السابق.
وختم رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية حديثه ليؤكد بأن وزارة التموين تبذل قصارى الجهد من أجل محاولة توفير كافة السلع الغذائية الأساسية بأقل الأسعار الممكنة وخاصة في ظل غلاء الأسعار في المحلات الخارجية وهو الامر الذي جعل الوزارة تتخذ القرار بتخفيض أسعار الثلاث سلع المذكورة.
وفي سياق منفصل، قالت وزارة التموين، بأنها قد تطرح شحنات جديدة من الدواجن ستصل أسعار إلى نحو 15 جنيه للكيلو الواحد وذلك في إطار حرص الوزارة على تخفيف الأعباء على المواطن المصري والذي يواجه الغلاء منذ فترة طويلة.


إرسال تعليق Blogger

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top