recent
أخبار ساخنة

«جنون الذهب».. ارتفاع غير مسبوق

«جنون الذهب» ارتفاع غير مسبوق

عاود الذهب ارتفاعه الجنونى من جديد على المستوي المحلى، متأثرا بالزيادة العالمية للمعدن الأصفر لعدة أسباب أساسية، تختص بالهبوط الذي حدث في سعر الدولار الأمريكي مع ارتفاع بعض العملات العالمية الرئيسية المنافسة له، وفي مقدمتها اليورو الأوروبي والجنيه الإسترليني.

4 جنيهات زيادة لجرام 21
أكد إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية؛ اليوم السبت، أن أسعار الذهب ارتفعت 4 جنيهات عن أمس الجمعة.



وسجل الجرام عيار 21 نحو 655 جنيها، والجرام عيار 18 نحو 561 جنيها، والجرام عيار 24 نحو 748 جنيها؛ والجنيه الذهب نحو 5240 جنيها.

أسباب الارتفاع
قال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن الذهب صعد لمستويات قياسية خلال الأيام الأخيرة، حيث ارتفع بالتعاملات الأخيرة بنسبة ١.٢٥٪ ليتخطى نقاط المقاومة السعرية.

وأرجع واصف تلك الارتفاعات إلى ارتفاع اليورو والجنيه الإسترليني، لافتا إلى أن هناك ترقبا شديدا من قبل المستثمرين في نيويورك لتحديد مسار الذهب بالارتفاع أو الانخفاض خلال باقي أيام شهر يناير ٢٠١٨.

الأسعار العالمية
ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي أمس الجمعة، لتسجل أعلى مستوى منذ سبتمبر الماضي، حيث ساعد هبوط الدولار على قيادة المعدن الأصفر صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمائة إلى 1328.84 دولارا للأوقية (الأونصة) بعد أن لامس في وقت سابق أعلى مستوياته منذ 15 سبتمبر عند 1330.34 دولارا للأوقية.
هذا الخبر منقول من : موقع فيتو
google-playkhamsatmostaqltradent