-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الأمطار والعواصف الرملية وتقدم نصائح للتعامل معها

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الأمطار والعواصف الرملية وتقدم نصائح للتعامل معها    
قالت الدكتور إيمان شاكر، خبيرة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس شهدت حالة من عدم الاستقرار بداية من الامس الخميس واستمرت اليوم الجمعة، ومن المتوقع أن تنتهي العواصف الرملية مساء اليوم، ليعود الطقس لطبيعته مع ساعات الصباح الأولى ليوم غد السبت.

وأضافت شاكر في تصريح لـصدى البلد إن طقس الأمس واليوم كان مضطربا مع وجود رياح محملة بالأتربة وتصل إلى حد العواصف على بعض مدن الجمهورية، وقد تجاوزت سرعة الرياح 30 عقدة أي ما يعادل 60 كيلومترا في الساعة مما أعاق الرؤية على الطرق الزراعية والصحراوية.



وأوضحت أن قوة الرياح وصلت إلى حد اقتلاع بعض الأشجار وتساقط اللوحات المعدينة واضطراب حركة الملاحة في البحرين الأحمر والمتوسط، إذ وصل ارتفاع المياه إلى 4 أمتار، ما أدى إلى إغلاق بعض الموانئ البحرية تماما كميناء الاسكندرية والدقهلية ونويبع.

وأشارت إلى أنه بداية من الغد فإن تساقط الأمطار سيقل على السواحل الشمالية ومدن الدلتا، و سينعدم سقوط الامطار على القاهرة وباقي أنحاء الجمهورية، مؤكدة أنه بداية من الغد سيكون هناك تحسن في حالة الأحوال الجوية، مع عودة الشبورة المائية مرة أخرى على الطرق الزراعية والصحراوية.

ووجهت خبيرة الأرصاد الجوية نصائحها للمواطنين للتعامل مع هذا الطقس المحمل بالأتربة، بضرورة الابتعاد عن الانشطة البحرية تماما، والقيادة بهدوء على الطرق، وعدم الخروج من المنازل لمرضى الصدر والحساسية، بالإضافة إلى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.


هذا الخبر منقول من : صدى البلد
الاسمبريد إلكترونيرسالة