recent
أخبار ساخنة

كنيسة جديدة تصلى عيد الغطاس لأول مرة بحلوان

تحتفل الكنائس المصرية القبطية الأرثوذكسية، بعيد الغطاس، يوم الجمعة 19 يناير المقبل.
وقالت مصادر كنسية، إن هناك كنائس جديدة سوف تصلى قداس عيد الغطاس، لأول مرة هذا العام.
وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إلى أن كنيسة العذراء مريم والملاك غبريال والقديس بشنونة، بمنطقة منشية جمال عبد الناصر ـ حلوان، ستصلى لأول مرة قداس عيد الغطاس، وسط احتفال كبير من شعب المنطقة.
وأكدت المصادر أن الجهات الأمنية تستعد لبدء تأمين الكنيسة فى عيد الغطاس، لافتة إلى إنه كان من المفترض أن تبدأ الجهات الأمنية بتأمين الكنيسة فى عيد الميلاد الماضى، ولكن لم تكن فى خطة التأمين، لذا وعدت الجهات الأمنية أن تبدء خطتها لتأمين الكنيسة فى العيد ذاته.



ويذكر أن عيد الغطاس من الأعياد السيدية الكبرى، بالكنيسة الأرثوذكسية، ويعد تذكارًا لمعمودية السيد المسيح التى تمت من قبل يوحنا المعمدان فى نهر الأردن.
لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء
هذا الخبر منقول من : الدستور
google-playkhamsatmostaqltradent