بانتظار تنفيذها فى 2018 ملفات على مكتب البابا تواضروس
تنتظر البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، العديد من القضايا والملفات الشائكة في عام 2018،على مكتبه وتستعرض الدستور، في السطور التالية أجندة البابا في 2018.


قانون الأحوال الشخصية

من أهم القضايا التي تنتظر البابا تواضروس إنجاز قانون الأحوال الشخصية، فالمجمع المقدس للكنيسة استطاع خلال الثلاث سنوات السابقة، أن يصدر لائحة جديدة للأحوال الشخصية، ولكن كان دائمًا تقابله عوائق، اختلاف الشرائع بين الثلاث كنائس الأرزوسكسية والانجلية والكاثوليكية، وهو الأمر المرهق على الكنيسة المصرية، حيث أكد البابا أنه تم الإنتهاء من 90 % من القانون بالاتفاق بين الكنائس، على أن يخرج للنور في هذا العام.

ترميم الكاتدرائية المرقسية

أُغلقت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لعامان، بأمر باباوي، لإعادة ترميمها، وتشييدها بشكل يوافق ثقلها التاريخي، فهي تستعد الآن، بالاحتفال باليوبيل الذهبي لها بمرور 50 عامًا على إنشائها منتصف 2018، الأمر الذي ينتظر البابا تواضروس في هذا العام.

اعتماد رحلات الحج الفاتيكانى

حمل عام 2017 بشائر للكنيسة المصرية ومصر بشكل عام، فقد شهد العام المنصرم أول رحلة حج مسار العائلة المقدسة بالتنسيق بين وزارة السياحة المصرية والكنيسة معًا مع الفاتيكان على الأراضي المصرية، ومن المنتظر قدوم 22 رحلة حج هذا العام.

إصدار قانون جديد للمجلس المِللى

أعلن البابا تواضروس في أكثر من لقاء عن اعتزامه بإصدار قانون خاص بالمجلس المِللي، فمنذ أيام توفى وكيله ثروت باسيلي، والانتخابات الخاصة بالمجلس معطلة منذ 2011، المجلس الذي يتولى إدارة أموال الكنيسة.

الاعتراف بدير الأنبا مكاريوس

واجه دير الأنبا مكاريوس مشاكل كثيرة طيلة الأعوام السابقة، تارٍة بعدم الاعتراف به من المجلس المقدس للكنيسة، وتارٍة أخرى مع وزارة البيئة، فالدير، حسب بيان وزارة البيئة يقع على محمية طبيعية بوادى الريان، ومن المنتظر هذا العام الاعتراف من المجلس المقدس به.

تجديد الخطاب الديني

جدد أيامنا كالقديم برنامج طرحه البابا تواضروس العام الماضي، البرنامج الذي يتناول تجديد الخطاب الديني مع الحفاظ على التراث الكنسي، اعتمد به معلم 1000 العام الماضي، ومن المنتظر خروجه هذا العام.
هذا الخبر منقول من : الدستور

إرسال تعليق Blogger

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top