-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

أول اعتراف لمنفذ حادث كنيسة حلوان .. الاعتراف الذي استفز مصر كلها

يعد إبراهيم إسماعيل إبراهيم، من أبرز العناصر الإرهابية الهاربة والخطرة، والذي نفذ مؤخرًا مذبحة كنيسة مارمينا بحلوان، والتي راح ضحيتها 5 من الأخوة الأقباط، بجانب اثنين من أمناء الشرطة المكلفان بحراسة الكنيسة، منهم شخصين في حالة خطر.

تواصلت "أهل مصر" مع أحمد سليم رئيس نيابة حلوان، وأوضح خط سير العملية الإرهابية في ذلك اليوم، بداية من محل الكهرباء التابع للأخين عاطف شاكر وروماني شاكر، في تمام الساعة 10:43 صباحًا، مرورًا بكنيسة مارمينا 11:9 صباحًا، ولكن عند تفريغ الكاميرات المتواجدة بالمحل لم توضح إذا كان المتورط شخصًا واحدًا من نفذ العمليتين أم شخصين.


وأثبت "سليم" أنها ليست المرة الأولى في تورط إبراهيم إسماعيل بعملية إرهابية، لأنه مشارك مع العناصر المنفذة لحادث التعدي على حافلة تابعة لقسم شرطة حلوان، كما تورط في حادث التعدي على منفذ تحصيل رسوم الطريق بنطاق مركز الواسطى بمحافظة بني سويف مساء 28 ديسمبر، وأسفر عن مقتل 3 من العاملين بالمنفذ، ولم يتم القبض في الوقعتين، وأنه استهدف ذلك المره الأقباط فقط.

ويتواجد الآن في مستشفى الإنتاج الحربي بحلوان، مصابًا بطلق ناري في القدم والفخد من قبل مأمور قسم حلوان، عندما كان متواجدًا أثناء الوقعة، وإصابات خطيرة في الرأس من قبل أهالي حلوان.

كما ذكر رئيس نيابة حلوان أن وراء تصرف الإرهابي معتقدات دينية، كما اعترف "إبراهيم" قبل دخوله غرفة العمليات بتورطه في الواقعة، باقتناع تام منه لأفكاره، وما تسبب فيه من أذى للأقباط، بدليل أنه لم يحاول الهروب، ولم ينكر ذلك، أما الآن حولت أوراق القضية لنيابة أمن الدولة لاستكمال التحقيق.
الاسمبريد إلكترونيرسالة