recent
أخبار ساخنة

رياح وأتربة خلال 48 ساعة.. والأرصاد تحذر من الخروج

رياح وأتربة لحد العاصفة خلال 48 ساعة والأرصاد تحذر من الخروج
قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الطقس خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين، حيث تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق خاصة الصحراوية واضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية بالبحرين المتوسط والأحمر والمزيد من الاحساس ببرودة الطقس خاصة يوم الجمعة.



وتتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية وتمتد إلى بعض محافظات وسط سيناء والوجه البحري، وقد تصل إلى القاهرة والطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء. ونصح رئيس الهيئة، بحسب ما ورد في بيان رسمي، بعدم ممارسة كافة الأنشطة البحرية، خاصة بالبحر المتوسط، وتجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والأتربة، خاصة على كبار السن والمصابين بالأمراض الصدرية والتنفسية.
ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة يوم الخميس على السواحل الشمالية الغربية 18 درجة مئوية. السواحـــل الشمالية الشرقية 19 درجة مئوية. محافظـات الوجه البحري والقاهرة 18 درجة مئوية. محافظات شمال الصعيد 19 درجة مئوية. محافظات جنوب الصعيد 22 درجة مئوية. وتتراوح درجات الحرارة العظمى يوم الجمعة على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ومحافظـات الوجه البحري والقاهرة، من 16 إلى 17 درجة مئوية ومحافظات شمال الصعيد من 17 إلى 18 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 20 إلى 21 درجة مئوية.
نقلا عن الحكايه
google-playkhamsatmostaqltradent