عاجل التموين تطرح «دواجن الواحدة بـ13 جنيهًا»
دواجن مستوردة تُغرق أسواق الإسكندرية والتموين: «لهذا السبب الواحدة بـ13 جنيهًا»
أثار انتشار كميات كبيرة من الدواجن المستوردة بأسعار مخفضة في عدد من أسواق الإسكندرية القلق لدى مواطني المحافظة بشأن مصدرها أو مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي نتيجة عرضها بأسعار تراوحت بين 13 و15 جنيهًا للواحدة.


كان مبارك عبدالرحمن، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، تلقى رسالة من أحد المواطنين، طالب خلالها بتوضيح سبب انتشار كميات من الدواجن البرازيلية المغلفة، بسعر 13 جنيهًا للكيلو، و15 جنيهًا لوزن 1100 جرام، لاسيما أن الأسعار تعتبر غير منطقية بالنسبة لبعض المواطنين مقارنة بأسعار السلع الحرة في الأسواق.
وقال وكيل التموين، في تصريح صحفي مساء اليوم الأحد، إن الدواجن المطروحة بالأسواق سليمة تمامًا ومطابقة للمواصفات، موضحًا أن كميات كبيرة من الدواجن اقتربت تواريخ انتهاء صلاحيتها (ما بين شهر إلى 3 أشهر مقبلة)، وهو ما يفسر عرضها من قبل بعض التجار بأقل من ثمنها، للاستفادة بهامش ربح بسيط بدلاً من الإبقاء على أسعارها وعدم بيعها وانتهاء مدة صلاحيتها وخسارة قيمتها بالكامل.
وأوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية أن المديرية تتابع جيدًا تجار الدواجن المطروحة بهذا الشكل، مؤكدًا أن جميع الموجود منها بالأسواق في أنحاء المحافظة صالحة للاستهلاك الآدمي.​
هذا الخبر منقول من : مصراوى

إرسال تعليق Blogger

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top