-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

عاجل الأمن يغلق الشوارع المؤدية للكنائس بالقاهرة والجيزة يارب سترك

الأمن يغلق الشوارع المؤدية للكنائس بالقاهرة والجيزة
انتشرت قوات أمن القاهرة والجيزة في مداخل ومخارج الكنائس، وتم وضع كمائن أمنية في الشوارع المؤدية إلى الكنائس، والفنادق والأماكن الحيوية والسفارات، وقام رجال المفرقعات بتمشيط محيط كل كنيسة باستخدام الكلاب البوليسية تحسبا لوجود عبوات ناسفة.
وشدد مدير أمن القاهرة على ضرورة ترك حرم آمن بعيدا عن الكنيسة ورفع السيارات المتروكة ومنع الانتظار والتأكد من عمل البوابات الإلكترونية بمداخل الكنائس حتى لا تحدث أعمال إرهابية تحبط فرحة المصريين.


ونفذت الإدارة العامة للمرور خطة التأمين بإغلاق الشوارع المؤدية للكنائس وتحويل السيارات إلى شوارع بديلة، وستستمر حتى نهاية الاحتفال بأعياد الميلاد، مع وضع الخدمات المرورية اللازمة مدعومة بالأوناش لمواجهة أي أزمات قد تترتب على إجراء تلك التحويلات.

وتفقدت القيادات الأمنية، بقيادة اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، الخدمات الأمنية المعينة على الكنائس لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية والتأكد من وجود البوابات الإلكترونية في كل مداخل الكنائس. وطالب مدير أمن الجيزة القوات بتشديد التمركزات الأمنية على محيط جميع الكنائس وتفتيش كل شخص يشتبه فيه. وقال مصدر أمنى إن الخطة تتضمن تأمين جميع الكنائس والطرق المؤدية إليها، ووضع حواجز أمنية حولها، وإجراء التحويلات المرورية الضرورية لعملية تأمين 133 كنيسة في الجيزة، مشيرا إلى أن كنيسة العذراء بالوراق هي أكبر الكنائس، نظرا لأنها تشهد حضورًا كبيرًا من الأقباط في الاحتفالات والصلوات، لذلك ستحظى بتأمينات أكبر من غيرها من الكنائس.

وكشف المصدر أن مدير أمن الجيزة طالب بتكثيف الدوريات الأمنية، وزيادة قوات الانتشار السريع في محيط الكنائس، وشدد على خبراء المفرقعات بتمشيط محيط الكنائس على مدار 24 ساعة مع سرعة التعامل مع أي عبوات ناسفة يتم العثور عليها.

وفى القاهرة تضمنت خطة المديرية، بإشراف اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية، تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية في محيط الكنائس والطرق المؤدية إليها، وتم التشديد على منع انتظار السيارات بالقرب من تلك الكنائس والدقة في تفتيش الزوار والمصلين عن طريق الأجهزة الحديثة التي تستخدمها إدارة المفرقعات في الكشف عن المعادن.

وكلف اللواء خالد عبدالعال، مساعد الوزير لأمن القاهرة، مساعديه بالدقة في التعامل مع البوابات الإلكترونية أثناء تفتيش المصلين حتى لا تحدث كوارث أو أعمال إرهابية، وأكد على ضرورة تواصل الإدارات المختلفة بالقاهرة جهودها لفحص محيط دور العبادة والفنادق والمحال العامة والملاهي التي تشهد احتفالات.

وشدد مدير الأمن على استمرار نشر الأقوال والمدرعات وسيارات الانتشار السريع والارتكازات المسلحة بجميع المحاور المرورية والمناطق المهمة والحيوية والمجهزة بأطقم من الضباط والأفراد القادرة على التعامل مع مختلف المواقف حتى الانتهاء بعد الاحتفالات بأعياد الميلاد.
هذا الخبر منقول من : المصري اليوم
الاسمبريد إلكترونيرسالة