-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

عاجل | إعتقال أسر مسيحية بأطفالها بتهمة الصلاة

إعتقال أسر مسيحية بأطفالها بتهمة الصلاة في إريتريا

قال ناشطون في مجال حقوق الإنسان إن الأسر المسيحية الإنجيلية بأكملها، بما في ذلك الأطفال، قد اعتقلت في تكتيكات اضطهاد جديدة يستخدمها المسؤولون الإريتريون.

“منذ أيار / مايو من هذا العام، تم القبض على ما يقرب من 200 مسيحي، الشيء المثير للاهتمام حول هذا – أنها تحولت التكتيكات … بدلا من مجرد مداهمة خدمات الكنيسة أو دراسات الكتاب المقدس، والآن الحكومة تذهب إلى منازل المسيحيين، وأنها “إعادة اعتقال جميع أفراد الأسرة”،وقال تود نيتليتون من صوت الشهداء الولايات المتحدة “حتى الاطفال تم اعتقالهم اذا كانوا جزءا من عائلة مسيحية”.
وأوضح نيتليتون أن الأطفال يحتجزون عندما يتم القبض على والديهم، وقال إن 16 طالبا أخذوا من قبل المسؤولين في نوفمبر، لمجرد الصلاة.


وقال نيتليتون “حتى ولو كان ذلك سيئا، يبدو ان ذلك يمثل خطوة اخرى في اضطهاد المسيحيين – لاعتقال الاطفال الذين يشاركون في نشاطات مسيحية”.
ويتاح للسكان المسيحيين في البلاد، نصفهم تقريبا من الأمة، خيار العبادة في كنيسة تواهدو الأرثوذكسية، والكنيسة الإريترية الكاثوليكية، والكنيسة الإنجيلية اللوثرية، ولكن لا يمكن التسامح مع جميع كنائس البيوت الأخرى والاجتماعات المسيحية.
وقال ان “الكنيسة الانجيلية محظورة فى اريتريا من قبل الحكومة، وان اى نوع من اجتماعات الكنائس العامة غير قانونى، غير تلك التى تقوم بها الحكومة فى الطوائف”.
“حتى عندما يجتمع المسيحيون معا، يواجهون الاعتقال، ويواجهون الاضطهاد والسجن، وفي كثير من الأحيان تلك السجون في ظروف فظيعة، حتى يتم احتجازهم في حاويات الشحن التي لا يوجد بها السباكة، لديهم إمدادات الهواء محدودة جدا، انهم [حار] في الصيف، انهم باردة جدا في فصل الشتاء. “
واستهدفت مؤخرا مدرسة كاثوليكية كبرى ومدرسة إسلامية. وقال كريستيان سوليدريتي في جميع أنحاء العالم لصحيفة كريستيان بوست في نوفمبر / تشرين الثاني أن الحكومة “تبدو مهووسة بالسيطرة على كل جانب من جوانب حياة مواطنيها”.
وأوضح خاتازا غوندوي، قائد فريق عمل المرأة في أفريقيا والشرق الأوسط، أن الكنائس المسيحية الثلاث المسموح بها، بما في ذلك الفرع الإسلامي المعتمد، ليست خالية من التدخل الحكومي.
“إن استهداف المؤسسات التعليمية التي تنتمي إلى اثنين من الطوائف الدينية التي يسمح لها بالعمل في البلاد يدل على عدم الرغبة الدائمة في احترام وحماية الحق في التعليم والحق في حرية الدين أو المعتقد”، وقال رئيس لجنة وضع المرأة المدير التنفيذي ميرفن توماس.
وقال نيتليتون لمقالة من أن على الرغم من هذا الاضطهاد، لا يزال المؤمنين للقاء.
وأحد الأشياء المدهشة عن الكنيسة الإريترية هو أنها لا تزال تخدم الرب، وأنها لا تزال تجتمع معا للعبادة، والكنائس التي أغلقت انتقلت على الفور تقريبا إلى كنيسة المنزل، ونوع الكنيسة تحت الأرض من النشاط “، وقال .
وعلاوة على ذلك، فإن المسيحيين أيضا تقاسم إيمانهم مع الآخرين على الرغم من المخاطر.
وقال نيتليتون: “إنهم يشتركون في الإنجيل، وهم يرون أناس آخرين فازوا بالمسيح، وهذا حقا مثال مدهش على الإخلاص لدعوة المسيح، حتى في ظروف مروعة حقا”.
منقول من دفاعيات

الاسمبريد إلكترونيرسالة