-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

عاجل بالأسماء رصد إرهابيين خططوا لتفجير كنائس فى إحتفالات الكريسماس وعيد الميلاد

بالأسماء رصد إرهابيين خططوا لتفجير كنائس فى إحتفالات الكريسماس وعيد الميلاد
لقي 5 من العناصر الإرهابية مصرعهم في تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة في مدينة العبور، فيما ألقى القبض على 10 آخرين عقب مداهمة أوكارهم بنطاق محافظتي “الإسكندرية – القليوبية”.
كان قطاع الأمن الوطني، رصد تحرك عدد من العناصر الإرهابية بنطاق محافظات (الإسكندرية، القليوبية، الوادي الجديد) تستهدف تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية ضد المنشآت المهمة والحيوية ودور العبادة المسيحية للتأثير سلبًا على الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالبلاد.


رصد عناصر
أسفرت الخطة الموضوعة لإجهاض ذلك التحرك عن تحديد عناصره وأوكار اختبائهم، وتم رصد مجموعة من عناصر التنفيذ التي اتخذت من مخزن كائن بعقار تحت الإنشاء بالقطعة 17 بالحي الثالث العائلي بنطاق مدينة العبور بمحافظة القليوبية وكرًا للاختباء والانطلاق منه لتنفيذ عملياتهم الإرهابية فتم إعداد مأمورية لاستهدافه فجر اليوم الإثنين.
عقب تقنين الإجراءات حال وصول القوات، فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن مصرع 5 عناصر (جار تحديدهم ) والعثور بحوزتهم على (3 بنادق آلية، وفرد خرطوش صناعة محلية، وكمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة، كمية من وسائل الإعاشة).
مخطط الإرهابي
كما أسفرت عمليات المتابعة عن تحديد باقي العناصر المشاركة في المخطط الإرهابي وأوكار اختبائهم بمحافظتي (القليوبية، الإسكندرية)، وتم توجيه ضربة أمنية مُوسعة لهم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا أسفرت عن ضبط 10 من هؤلاء العناصر.
وشملت القائمة: (خالد عامر محمد عبد القادر – مرسي سالم مختار سالم – محمد عبد الرحيم محمد حسن – أحمد عثمان عباس عثمان – وائل عبده كامل إسماعيل – محمد علي مصطفى عبد الحافظ – محمد أحمد برعي سعيد – حسين عبد الرسول حسين صالح – عمرو محمد أحمد عبدالفتاح – إسلام عبد الكريم إحسان عبد الكريم ) والعثور بحوزتهم على (3 طبنجات – بندقية خرطوش، كمية من الأسلحة البيضاء).
أوكار التدريب
وأكدت التحريات حصول عدد من تلك العناصر على دعم مالي من الكوادر الإرهابية الهاربة بشمال سيناء لتمويل تحركهم، كما تم تحديد ومداهمة مزرعة بمحافظة الوادي الجديد تتخذها تلك العناصر وكرًا للتدريب على استخدام الأسلحة النارية تمهيدًا لتنفيذ مخططاتهم وتم تحديد وضبط القائم على إدارتها أحمد سامي محمد الصغير.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتضطلع نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات.
وأكدت وزارة الداخلية عزمها على المضي قُدمًا في رسالتها لحماية الوطن والمواطنين والتصدي للمخططات الإرهابية التي تستهدف النيل من أمن واستقرار البلاد.
نقلا عن فيتو
الاسمبريد إلكترونيرسالة