-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

بيان عاجل من رئاسة الجمهوريه الان

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اجتماعا ضم المهندس مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والكهرباء، والعدل، والمالية، والموارد المائية والرى، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية. 
وقال السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، أنه تم خلال الاجتماع متابعة آخر تطورات الأوضاع ذات الصلة بعدد من الملفات الإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، حيث تم استعراض نتائج القرار المزمع اتخاذه من قبل الإدارة الأمريكية بشأن نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس، وذلك فى ظل ما سيسفر عنه من تعقيدات وآثار سلبية على جهود استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى وإحلال السلام فى منطقة الشرق الأوسط.


وقد أكد الرئيس فى هذا الصدد أهمية التعامل بحذر مع ملف القدس، خاصة فى ظل الوضعية القانونية والدينية والتاريخية للمدينة، وما يرتبط بها من حساسية ومكانة لدى مختلف الشعوب العربية والإسلامية. 

كما شدد الرئيس على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة، فى إطار السعى للتوصل إلى تسوية نهائية عادلة وشاملة للقضية وتوفير واقع جديد فى الشرق الأوسط تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الاجتماع تناول كذلك آخر مستجدات الأوضاع فى اليمن وما تشهده من تصعيد وتزايد للعنف خلال الأيام القليلة الماضية. 

وقد أكد الرئيس أهمية الالتزام بالحل السياسى لتسوية الأزمة اليمنية، والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه، ومقدرات شعبه، مشيراً إلى أن استمرار تدهور الأوضاع اليمن لا يصب فى مصلحة الأمة العربية بل فى صالح جماعات التطرف والإرهاب التى تسعى إلى زعزعة الاستقرار فى المنطقة وإشاعة الفوضى تنفيذاً لأجندات خارجية.

كما استعرض اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات المصرية مع القارة الأفريقية، وسبل دعم التعاون القائم مع دول القارة، فضلاً عن آخر التطورات الخاصة بمنتدى أفريقيا 2017، والمقرر عقده فى شرم الشيخ خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر تحت رعايةالرئيس، وبمشاركة عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات والقطاع الخاص ورجال الأعمال فى أفريقيا والعالم، لمناقشة قضايا التنمية والتجارة المطروحة على الساحة الأفريقية.


 وأكد الرئيس فى هذا الإطار انفتاح مصر على القارة الإفريقية، وحرصها المستمر على تطوير وتعزيز علاقاتها مع مختلف دول القارة، ومساندة جهودها فى تحقيق التنمية المستدامة، لتحقيق آمال شعوبها فى مستقبل أفضل ينعمون فيه بحياة آمنة ومستقرة ومزدهرة.

وأشار السفير بسام راضى إلى أن الاجتماع تطرق كذلك إلى عدد من الموضوعات ذات الصلة بالشأن الداخلى، حيث تم استعراض جهود وزارة الداخلية لتعزيز التواجد الأمنى فى مختلف محافظات الجمهورية وتأمين المنشآت والمصالح الحيوية، وذلك فى إطار المتابعة الدورية للأوضاع الأمنية فى البلاد. كما تم التطرق إلى جهود الحكومة فى تطهير المجارى المائية، وإزالة التعديات على الترع والمصارف.

 وشهد الاجتماع كذلك متابعة الموقف الاقتصادى وتطورات سعر الصرف وما يتخذ من إجراءات لتحقيق الاستقرار النقدى وزيادة الاحتياطى من العملات الأجنبية.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
الاسمبريد إلكترونيرسالة