-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

أعضاء فى قائمة الفتوى الرسمية يكفرون الأقباط ويدافعون عن إرهاب الإخوان

- فحصنا مواقف الـ186 داعية المختارين للظهور فى الإعلام لنكتشف: 8 منهم يحملون آراء غريبة.. تأييداً للإخوان.. تعصباً ضد الأقباط.. تحريماً للبنوك.. واتهامات للمخالفين بمعاداة الإسلام
- أحمد محرم احتفى بفيديو اعتداء طلاب الإخوان على حلمى النمنم قائلا عنه: «هاجم الإسلام وسخر من أحكامه وفكره عفن» 
- كرم فراج يشارك على صفحته بـ«فيس بوك» اتهامات لوزير الأوقاف بسرقة الأبحاث العلمية
- سعيد عامر.. طالب مودعى الأموال فى البنوك بعدم أخذ الفوائد.. ونادى بزواج المسيار واعتبره حلالا ومطلوبا لكثرة العوانس والمطلقات


- أحمد ممدوح.. حرم القروض الشخصية من البنوك ويعتبرها رباً منهياً عنه.. وعويضة عثمان أفتى بأن شراء الأصوات الانتخابية حلال إذا كانت النية الإصلاح 

- بكر زكى عوض.. اتهم المسيحيين بأنهم يلصقون بالنبى كل مذمة ويصفهم بـالـ«كفار».. واعتبر حسن البنا شهيدا وطالب الإخوان باتباع مبادئه العشرين للوصول لقلوب الناس

- عبد الهادى زارع.. نشر فيديو على صفحته لتمثال مريم العذراء بكنيسة وكتب: «عقول ضالة يحملون إلههم على أكتافهم بعدما دهنوه دوكو فى الفرن!»

- كريم فرج.. طالب بتولى غير المصريين مشيخة الأزهر.. وهاجم المشيخة: «تعامل شيوخ الأوقاف كأبناء الفراش»


فى منتصف نوفمبر الماضى تقدمت مؤسستا الأزهر والإفتاء والأوقاف بقوائم شملت 186 عالما ودعاية يحق لهم وحدهم الإفتاء على البرامج الفضائية، ليكون بذلك إجمالى الذين يحق لهم الفتوى فى الإعلام المسموع والمقروء والمرئى، بعد أكثر من شهر كامل ثار الجدل فيه حول هذه القوائم «اليوم السابع» فحصت مواقف أفراد القائمة بالكامل ليتبين لنا أن 8 منهم لهم مواقف وآراء غريبة أعلنوا عنها سواء فى لقاءاتهم التليفزيونية السابقة، أو المنشورة على صفحات منسوبة لهم على مواقع التواصل الاجتماعى، أو تصريحاتهم الصحفية السابقة. 

هذا الاستعراض يجعلنا نقف مصدومين بعض الشىء لما ورد فى مواقف هؤلاء الذين أجيز لهم الفتوى دون غيرهم، فهناك من يصف المسيحيين بأنهم «عقولة ضالة يحملون إلههم على كتفهم بعد ما دهنوه دوكو»، ويحتفى بأردوغان، ويصف جابر نصار بعدو الله، وهناك من يحرمون التعامل مع البنوك إيداعا وإقراضا، كما أن هناك من يعتبرون أن الداخلية لديها فرقة لقتل جماعة الإخوان المسلمين بدم بارد، وأن معارضين مرسى خونة ويعادون الإسلام. 
هذه الآراء الغريبة تحتاج إلى التوضيح والرد سواء منهم أو من المؤسسات الدينية الثلاث التى رشحتهم: الأزهر ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف.



عبد الهادى زارع.. صفحة مرعبة على «فيس بوك» تتهم جابر نصار بمعاداة الإسلام وتعجب بأردوغان.. وتزدرى المسيحيين

نحتاج أن نقف كثيرا عند الاسم رقم 11 فى قائمة المفتين المقدمة من الأزهر الشريف، وهو الأستاذ الدكتور عبد الهادى محمد زارع المشرف على لجنة الفتوى بالأزهر الشريف.


يمتلك الدكتور زارع صفحتين على الإنترنت، الأولى شخصية تنشط منذ عام 2014، والثانية منذ عام 2016، تنشر الصفحتان تقريبا المضمون نفسه بنفس التعليقات التى يكتبها الدكتور زارع، وهى تعليقات إن صح نسبتها لشخصه فنحن حقا أمام مشكلة كبيرة للغاية.

ففى 25 فبراير 2017 نشر الدكتور عبد الهادى زارع فيديو على صفحته، يظهر فيه مقطعا ملتقطا من داخل كنيسة مجموعة من المصليين المسيحيين يحملون تمثالا لمريم العذراء وسط الترانيم، ثم يختل توازن المجموعة التى تحمل التمثال ليسقط على الأرض وينكسر، ينشر الدكتور عبد الهادى زارع الفيديو، ويكتب فوقه نصا: «أرأيتم هذه العقول الضالة، إلههم يحمل على أكتافهم ليوضع على القاعدة ويسجدون له، بعد أن قاموا بتجديده وأدخلوه الفرن لدهنه دوكو وتلميعه حتى يكون لونه «ميتالك».
الاسمبريد إلكترونيرسالة