-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

عاجل 200 كنيسة تحت حماية الأمن فى ليلة قداس عيد الميلاد المجيد

200 كنيسة كاثوليكية تحت حماية الأمن فى ليلة قداس عيد الميلاد المجيد
انتهت الأجهزة الأمنية فى كل محافظات الجمهورية، من وضع خطة تأمين 200 كنيسة للأقباط الكاثوليك، الذين يحتفلون بقداس عيد الميلاد المجيد مساء اليوم الأحد، إذ يشهد محيط الكنائس استنفارا أمنيا وإغلاق لكل الطرق المؤدية إليها، ورفع وإزالة كل السيارات بمحيطها.
وتضمنت خطة احتفالات عيد الميلاد، إغلاق كل الطرق المؤدية للكنائس الكاثوليكية، مع انتشار عناصر الشرطة السرية فى الشوارع المحيطة بها، لرصد أى تحركات لعناصر خطرة قد تنوى القيام بأعمال تخريب، مع نشر الكلاب البوليسية فى المناطق المحيطة للكشف عن المفرقعات وتمشيط الكنائس قبل إقامة القداس، ورفع كل السيارت المركونة قرب الكنائس التى ستشهد إقامة قداس عيد الميلاد.


وبحسب الخطة الأمنية، سيتم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق القريبة من الكنائس، لإيقاف قائدى الدراجات النارية وفحص هوياتهم، ورصد أى عناصر إرهابية أو خطرة، وإقامة بوابات إلكترونية أمام بوابات الكنائس، مع إبراز تحقيق الشخصية لرواد الكنيسة، والاستعانة بكشافة الكنيسة لرصد أى شخص من غير روادها.
وفى هذا الإطار، قالت مصادر أمنية إن الأجهزة الأمنية زوّدت الكنائس بكاميرات مراقبة وبوابات إلكترونية، كما زوّدت أفراد الكشافة الكنسية بأجهزة لاسلكى للتواصل مع بعضهم، فى إطار مساعدة الشرطة فى عملية تأمين الكنائس على ضوء معرفتهم برواد الكنائس وقدرتهم على تمييز الغرباء.
وأضافت المصادر، أن خطة تأمين احتفالات الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد المجيد تتضمن عدم تجمع رواد الكنيسة والوقوف أمام أبوابها، على أن ينصرفوا عقب انتهاء القداس مباشرة، وأن يكون الخروج على دفعات وليس مرة واحد، دون وقوف فى تجمعات.
يُذكر أنه من المقرر أن يرأس قداس عيد الميلاد المجيد مساء اليوم الأحد، البطريرك الكاثوليكى الأنبا إبراهيم إسحق، ويُقام فى كاتدرائية الأقباط الكاثوليك بمدينة نصر، التى تشهد استنفارا أمنيا كبيرا لتأمين قداس عيد الميلاد، إذ من المقرر حضور شخصيات عامة ومندوبين عن الدولة لتقديم التهنئة.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
الاسمبريد إلكترونيرسالة