-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

هام عن ترامب وسلمان عقب الأوامر الملكية

كشف تفاصيل المكالمة الهاتفية بين ترامب وسلمان عقب الأوامر الملكية
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الأحد، عن فحوى وتفاصيل المحادثة الهاتفية التي دارت بين الرئيس الأمريكية دونالد ترامب والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.


وقالت الصحيفة الامريكية، في متابعة للأحداث التي تدور في المملكة بعد إصدار الملك سلمان أوامر ملكية بإنشاء لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي عهده الأمير محمد بن سلمان وما تبعها من أوامر توقيف وإقالة بحق 19 أميرا ومسئولا ورجل أعمال وإدانة 38 آخرين من ضمنهم مسئولين حاليين وسابقين، إن البيت الأبيض أصدر مزيدا من التفاصيل حول الاتصال الهاتفي بين الرئيس الأمريكي والملك السعودي، إلا أن البيان لم يشر إلى الاعتقالات التي وقعت بين عشية وضحاها من الأمراء والمسؤولين رفيعي المستوى في المملكة. 

وأعلن البيت الأبيض، اليوم الأحد، أن ترامب وسلمان بحثا جهود مكافحة الإرهاب "التهديد المستمر لميليشيات الحوثيين المدعومة من إيران في اليمن" واعتراض السعودية على إطلاق صاروخ من اليمن في العاصمة الرياض. 

كما شكر الرئيس ترامب الملك سلمان على المشتريات العسكرية السعودية، بما في ذلك استثمار بقيمة 15 مليار دولار في نظام الدفاع الصاروخي المضاد للقذائف التسيارية الأمريكي. 

كما طلب الرئيس من الملك أن يدرس بقوة شركة أرامكو النفطية الحكومية في بورصة للأوراق المالية في الولايات المتحدة، والتي ذكرها ترامب سابقا في تغريدة.  
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
الاسمبريد إلكترونيرسالة