-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

تفاصيل إنشاء كنيسة بنجع رزق شنودة في سوهاج

وافق الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، على الطلب المقدم من الأنبا اشعيا أسقف مطرانية طهطا وجهينة لإنشاء كنيسة للأقباط الارثوذكس بنجع رزق شنودة بقرية الصوامعة غرب بطهطا.
وذلك بالموقع الحالى الذي يؤدون به الصلوات مع التوسعة اللازمة والتي تحتاجها الكنيسة طبقا للرسم الهندسي المقدم، وذلك وفقا للوائح والقوانين المنظمة وعقب استخراج التراخيص اللازمة لذلك من الجهات المعنية وتحت إشراف الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا.


جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أمناء بيت العائلة برئاسة محافظ الإقليم، وأكد على روح المحبة والأخوة التي تجمع أبناء محافظة سوهاج في نسيج وطنى واحد، ودعم أواصر تلك المحبة والتعاون مع أجهزة المحافظة لتحقيق تطلعات جميع أبناء المحافظة.

وأكد أعضاء بيت العائلة وكبار العائلات وأهالي قرية الصوامعة دعمهم التام لإنشاء كنيسة الأقباط الأرثوذكس بالقرية نظرا لقدم وتهالك المبنى الحالى الذي يؤدون به الصلوات ولتوفير مكان مناسب ولائق لإخوانهم الأقباط لإقامة شعائرهم الدينية وفقا لما أقره الدستور المصرى والشريعة الإسلامية بحرية ممارسة الشعائر الدينية.

وأشاد المحافظ بروح المودة والأخوة التي تجمع أبناء الشعب السوهاجى، مؤكدا أن بيت العائلة في سوهاج يعد مشهدا من مشاهد الرقى والتكامل في مناقشة الأمور والقضايا الخاصة بدور العبادة للمسلمين والأقباط.
الاسمبريد إلكترونيرسالة