-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

عاجل | موجة من الطقس السيء تضرب البلاد

شهدت محافظة دمياط، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، موجة من الطقس السيء مع هبوب رياح سريعة وذلك عقب سقوط أمطار خفيفة على مناطق مختلفة في مدينتي دمياط الجديدة ورأس البر وقرى مركز فارسكور مساء الجمعة.
يأتي ذلك في الوقت الذي واصلت فيه هيئة ميناء دمياط، استقبال السفن الخاصة بالحاويات والبضائع العامة على أرصفتها، في ظل وجود 20 سفينة في منطقة المخطاف الخارجي.
وأعلن حمدي الغرباوي، نقيب الصيادين بالمحافظة، في تصريح صحفي، استمرار العمل ببوغاز الصيد حتى إشعار آخر، مشيرًا إلى أنه في حال ارتفاع الأمواج والتي تمثل خطرًا على حياة الصيادين يجري إغلاق البوغاز.




وقبل أيام، شهد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، واللواء إيهاب خيرت مدير الأمن تجربة لأزمات موسم الشتاء لقياس زمن استجابة الجهات المختلفة ومدى جاهزيتها لمواجهة الأزمات.
ووجه المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأزمات وتوفير كافة المعدات اللازمة لذلك، وبدأ سيناريو الأزمة بورود بلاغ بإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة عن حدوث تصدع وانهيار جزئي بمنزل بشارع صلاح سالم وحريق بمصنع حلويات مجاور له.
وتوجه المحافظ ومدير الأمن على الفور لموقع الحدث لقياس زمن استجابة الجهات والتي استغرقت خمس دقائق للوصول للموقع قبل التوجه لمركز الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي، لبحث مدى استعداده لأي طوارئ حيث يضم المركز أجنحة وغرف مجهزة بالبطاطين والأسرة بسعة ٦٤ فردًا و٦٧ خيمة.
وأصدر المحافظ تكليفاته لسمير عثمان مدير عام التموين بضرورة وجود مخزون من مواد تموينية وبنزين واستعداد المخابز لإنتاج خبز يكفي لثلاثة أيام.
هذا الخبر منقول من : مصراوى
الاسمبريد إلكترونيرسالة