-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

هاام | قرار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بسبب الظروف الصحية للبابا تواضروس الثانى

هاام | قرار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بسبب الظروف الصحية للبابا تواضروس الثانى
قررت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، نقل صلوات عشية وتجليس الأساقفة الجدد المزمع سيامتهم، الأسبوع المقبل، من كنيسة العذراء بالزيتون في القاهرة إلى دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.
وحصلت "الوطن"، على رسالة مرسل من الأنبا رافائيل، أسقف عام كنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأثوذكسية، إلى مطارنة وأساقفة الكنيسة أعضاء المجمع المقدس، يشير فيه إلى أنه بناءً على استطلاع رأي أعضاء المجمع المقدس، وما وصل إلى سكرتارية المجمع من رسائل تقرر أن تصير سيامات أساقفة جدد لإيبارشيات خلت بوفاة أساقفتها وايبارشيات جديدة تُنشأ، كما سيتم تجليس بعض الأساقفة العموم في إيبارشيات جديدة.





وأوضح الأنبا رافائيل، أنه تقرر أن يتم تجليس كل من: "الأنبا أنجيلوس الأسقف العام بإستيفنچ أسقفًا لإيبارشية لندن بإنجلترا، والأنبا كاراس الأسقف العام في نيوجيرسي أسقفًا لإيبارشية بانسلفانيا وديلاوير وميرلاند ووست فيرچينيا، والأنبا مارك أسقفًا لباريس وشمال فرنسا".
وتابع رافائيل، أنه تقرر سيامة كل من "القمص بيجول المحرقي أسقفًا ورئيسًا لدير السيدة العذراء (المحرق)، والقمص أنطونيو أفا شينوتي أسقفًا لإيبارشية ميلانو بإيطاليا، والقمص سيرافيم السرياني أسقفًا لغيبارشية أوهايو وميتشيجان وإنديانا بأمريكا، والقمص جيوڤاني أفا شينوتي أسقفًا لإيبارشية المجر ويتبعها رومانيا والتشيك وسلوفانيا وبولندا (وسط أوروبا).
واختتم رافائيل، رسائله بذكر ملاحظة مهمة: "ستكون عشية السيامات بدير الأنبا بيشوي الساعة 5 مساء السبت 11 نوڤمبر 2017 وقداس السيامات بدير الأنبا بيشوي الساعة 6 صباح الأحد 12 نوڤمبر 2017".
وكشفت مصادر كنسية، إلى أن نقل السيامة والرسامة يعود إلى الظروف الصحية للبابا تواضروس الثاني، المتواجد بالدير والذي يعاني من الآم بالظهر، وتعد تلك أول مرة يقوم فيها البابا تواضروس برسامة وتجليس أساقفة داخل الدير.
هذا الخبر منقول من : الوطن
الاسمبريد إلكترونيرسالة