-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

مارجرجس يبنى كنيسته المحترقة بأسيوط و افتتاحها .. فى هذا التوقيت

تعيد مطرانية أسيوط للأقباط الأرثوذكس، افتتاح كنيسة الشهيد القديس مارجرجس، بشركة قلتة، بعد غد الأحد، ويترأس الأنبا يوأنس، أسقف أسيوط وتوابعها صلاة القداس الاحتفالي، الذي يقام بالقاعة الرئيسية السفلي للمبني، و التي تتسع لنحو خمسة آلاف مصلي.
وأوضحت مصادر كنسية بأسيوط، أن القداس الاحتفالي يقام بمناسبة إعادة افتتاح الكنيسة، التي تم الاعتداء عليها، ضمن تداعيات ما بعد فض اعتصامي رابعة و النهضة، منتصف أغسطس من عام 2013.


وتعد كنيسة الشهيد مارجرجس بأسيوط، واحدة من الكنائس الأكثر شهرة بالمدينة، وإحدى منارات خدمات الشباب الجامعي، نظرا لقربها المكاني من جامعة أسيوط.
وأوضحت مصادر كنسية أن كنيسة مارجرجس خرجت من بين أبنائها المئات من الرهبان والكهنة العلمانيين، و المكرسين والمكرسات، وعدد من الآباء الأساقفة.


وكانت كنيسة مارجرجس قد تقدمت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تعرضت للتخريب والحرق بأيدي خارجين علي القانون، بينما فوجئ الجميع بأبناء وخدام الكنيسة يعلقون لافتة علي المبني المحترق، مدون عليها عبارة “نحن نغفر”.


و تتواصل أعمال بناء المبني بعد إعادة افتتاحه، بعدما تعرضت لتلفيات بالغة، طالت منارة الكنيسة، القبة، الهيكل، و “الخوارس”، وكانت إجراءات الترخيص بهدم وإعادة بناء مبنى الكنيسة المحترق قد بدأت، بصدور قرار المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، برقم 1544 لسنة 2015، بينما استلزم إعادة تشييد المبني عام كامل.
الاسمبريد إلكترونيرسالة