-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

عاجل.. الصحة ترفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات

عاجل الصحة ترفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، وضع خطة للتأمين الطبي للمواطنين داخل المحافظات المتوقع تعرضها للسيول، تشمل رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات التى تم تحديدها للإخلاء واستقبال المصابين المحتملين، كما تم تحديد عدد الآسرة والعنايات المركزة التي تم تجهيزها لاستقبال حالات الطوارئ.


 وكشف الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، عن وضع الخطة ومتابعة تنفيذها من خلال مديري الرعايات العاجلة فى 16 محافظة ومسئولي من هيئة الأبنية التعليمة والتأمين الصحي والمؤسسات العلاجية وأمانه المراكز الطبية المتخصصة والرعاية الحرجة والعاجلة بالوزارة وهيئة الإسعاف.
وأضاف أن الخطة تتضمن توفير فرق للانتشار السريع المركزية بكل محافظة والتأكد من جاهزيتها وتوافر أطقمها الطبية والأطقم المعاونة من فنيين وتمريض، وأدوية الطوارئ، وأكياس الدم، مشيراً إلى انه خلال الاجتماع تم استعراض الخطة التنسيقية بين هيئة الإسعاف مع مستشفيات الإخلاء الطبي، كما تم تحديد مهابط الطائرات بالمحافظات وتجهيزها وتحديد إحداثياتها الخاصة بالتنسيق مع القوات المسلحة.
وأكد جاهزية جميع أقسام الطوارئ بالمستشفيات، لافتًا إلى إخلاء 30% من أسرة المستشفيات بتخصصات (الجراحة العامة – العظام – الرعايات المركزة – الحروق)، بالإضافة إلى التأكد من أرصدة بنوك الدم والتي أوضحت أن هناك رصيد كافي ولا يوجد أي نقص.
‫وأوضح أنه تم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال الخاصة بالطوارئ والأزمات في جميع المديريات، مشيراًلى رفع درجات الاستعداد بمستشفيات الإحالة بالمحافظات المتوقع تعرضها للسيول لاستقبال جميع الحالات دون الحاجة إلى تحويل أي حالة إلى المحافظات المركزية.

الاسمبريد إلكترونيرسالة