-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

تحذير من الأرصاد الخريف الفصل الأخطر على مصر وليس الشتاء

تحذير من الأرصاد  الخريف الفصل الأخطر على مصر وليس الشتاء
قال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للارصاد الجوية، إن هيئة الأرصاد المصرية واحدة من أكبر الهيئات في العالم، موضحا أن طبيعة العمل في الهيئة يقوم على تبادل معلومات بين مصر ودول العالم، وتنظمه المنظمة العالمية للارصاد الجوية، والتي تستقبل كل كل الإشارات الجوية والمعلوماتيه من كل الدول.


وأوضح "عبدالعال" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن المنظمة العالمية للارصاد الجوية، تضم 196 دولة على مستوى العالم، منهم 27 دولة فقط مشتركة في المجلس التنفيذي، يقومون بوضع سياسات المنظمة ومراقبة تنفيذها واحتياجاتها، موضحا أن مصر واحدة من هذه الدول.

وأشار، إلى أن الرئيس السيسي خصص 100 مليون جنيه لتطوير الهيئة وتركيب ردارات جديدة للتنبؤات الجوية.

وكشف "رئيس هيئة الأرصاد الجوية"، أن فصل الخريف هو من الفصول التي تعمل لها الدول حساب، باعتباره الفصل الأخطر لأنه فصل السيول وليس الشتاء، مؤكدا أن سيول مصر تكون في فصل الخريف، مُشيرًا إلى أنه يتم الاستعداد الجيد من قبل الهيئة قبل بدء الفصل بـ15 يوما، ويتم إرسال إنذار مبكر لكل المحافظات المهددة بالسيول لاتخاذ التدابير اللازمة.

وأكد، أن المسئولين يقومون باتخاذ التدابير اللازمة، ولكن الطبيعة الجوية قوية وعنيفة لا أحد يستطيع الوقوف أمامها بدليل إعصارات أمريكا، معلنا أننا ننتظر سيل هذا الخريف.
الاسمبريد إلكترونيرسالة