-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

أمريكا تفتح باب الهجرة وهذه هي الشروط

قالت ليزا فيكرز، القنصل العام الأمريكي فى مصر، إن التقديم ببرنامج الهجرة العشوائية لأمريكا يبدأ الثلاثاء المقبل، ويستمر حتى نهاية أول أسبوع من نوفمبر، على أن تعلن النتائج في شهر مايو.
وعن برنامج الهجرة العشوائية بالسفارات الأمريكية، قالت خلال استضافتها ببرنامج “8 الصبح”، المذاع على فضائية dmc، أن كل شخص يمكنه التقدم بنفسه دون مساعدة أحد، ودون رسوم، موضحة أن هناك مقطعي فيديو لمساعدة المتقدمين، وتتوفر كل المعلومات المطلوبة على الموقع الإلكتروني للسفارة.


وأكدت على أهمية الحصول على الرقم التأكيدي بعد التقدم، للتعرف على النتائج في مايو، منوهة إلى أن كل من يفقد الرقم يفقد النتيجة، وموضحة أهمية التقديم مرة واحدة، وليس أكثر من مرة، لأن المخالفة تؤدي إلى الاستبعاد، وفي حالة الرفض، يمكن التقديم مرة أخرى في العام المقبل، ويمكن للزوجين تقديم طلبات منفصلة، وبالتالي يكون هناك فرصتين لهما.
تابعت: “تقدم في العام الماضي حوالي مليون مصري، وحصل على الفيزا 3400 مواطن، والعديد من البلدان يتقدم منها أرقام متقاربة، ولا ينبغي على المتقدمين التحدث باللغة الإنجليزية، فالطلبات تتم باللغة الإنجليزية، لكن الاستمارات والمقابلات تتم باللغة العربية”.
واصلت: “من الممكن استبعاد شخص تمت الموافقة عليه لعدم اكتمال أوراقه، سواء شهادة الخبرة من العمل أو شهادة التخرج أو غيرها، وليس هناك أى مكاتب معتمدة أو مصدقة يمكن للمتقدم الاعتماد عليها لمساعدته، فالتقدم بسيط وليس معقد”.
أشارت إلى أن الموافقة تعني الحصول على “جرين كارد” بجواز السفر الخاص بالمتقدم لمدة 5 سنوات، وللحصول على الجنسية الأمريكية لا بد من توافر الاشتراطات والالتزام بالإقامة في أمريكا.
هذا الخبر منقول من : اعلام.اورج
الاسمبريد إلكترونيرسالة