-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

كارثة بخصوص سائقين القطارات

خمس سائقين بالقطار يتعاطو المخدرات وعندما وصل الامر للنيابه كان هذا هو القرار
أمرت النيابة الإدارية، بإحالة 5 متهمين (مساعد سائق قطار وأربعة سائقي قطارات) من العاملين بمنطقة وسط الدلتا بالهيئة القومية لسكك حديد مصر للمحاكمة العاجلة، على خلفية ما ثبت في حقهم كل فيما يخصه في القضية رقم 198 /2017 مكتب فني رئيس الهيئة.

والمتهمون كل من:
أولًا المتهم الأول: تعاطى عقار الترامادول المخدر ومادة البنزوديازبيين المخدرة المحظور تداولهما حال وجوده على رأس عمله سالف الذكر، وهو الأمر الذي كان من شأنه تعريض حياة المواطنين للخطر.
ثانيًا المتهمين الأول والثاني: سمحوا لبقية المتهمين بركوب مقصورة القيادة بالقطار قيادتهم دون أن يكون لهم ثمة صفة وبالمخالفة لتعليمات الأمن والسلامة التي تحظر تواجد أي شخص خلاف سائق القطار ومساعده.

ثالثًا المتهمون السائقين الأربعة: قاموا بتصوير بعضهم البعض داخل كابينة القيادة للقطار قيادتهم بواسطة كاميرا هاتف أحدهم المحمول وهم يتراقصون ويتغنون على إحدى الأغنيات الشعبية ويدخنون سيجارة يشتبه في إحتوائها على مواد مخدرة، وهو الأمر الذي عرض حياتهم وحياة المواطنين الآخرين للخطر الداهم وسبب تكديرًا وإستياءًا بالغًا لدى الرأى العام حال إذاعة مقطع الفيديو المصور لتلك الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعى على شبكة الإنترنت.

وكانت إدارة الإعلام بالنيابة الإدارية قد أعدت مذكرتها المرفق بها أسطوانه مرنه (C.D) بشأن ما تم تداوله على ما تناقلته المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت بتاريخ 1 أغسطس 2017 تحت عنوان "بالفيديو سائق قطار بطنطا يتعاطى المخدرات ويرقص مع مساعديه"، وتضمن الخبر رابط لمقطع فيديو ظهر فيه سائق قطار بصحبة أربعة من مساعديه داخل كابينة قيادة إحدى قطارات "القاهرة - الإسكندرية" وهم يقومون بما وصفه الخبر بتعاطى المواد المخدرة والرقص الهستيري على أغانى المهرجانات حال سير هذا القطار، وأحيلت الواقعة للتحقيق بإشراف المستشارة سامية المتيم مدير المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية.

وخلال التحقيقات تم إيقاف المتهمين المذكورين إحتياطيًا عن العمل على ذمة التحقيقات، وقامت النيابة بتكليف معمل السموم التابع للمركز الطبي بالهيئة العامة لسكك حديد مصر بإجراء فحص للكشف عن المخدرات لدى المتهمين جميعًا حيث جاءت نتيجة الفحص إيجابية للمتهم الأول وسلبية لبقية المتهمين. 
وأمرت النيابة بتكليف أخصائيي التحاليل الطبية بإعادة تحليل المخدرات للمتهمين جميعًا أمام الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة وجاءت نتائج إعادة الفحص مطابقة للفحص الأول وبالعرض على المستشارة فريـال قطب رئيس هيئة النيابة الإدارية، أمرت بإحالة المتهمين جميعًا للمحاكمة العاجلة.

وقالت النيابة في بيان صحفي منذ قليل: "إزاء خطورة مثل ذلك السلوك المنحرف لا على أرواح المتهمين فحسب بل على أرواح المواطنين ذاتهم من جراء ذلك المسلك الذي ينطوي على رعونة بالغة وعدم اكتراث لما يمكن أن يتسبب فيه المتهمين من كوارث كبرى حال قيادتهم للقطار ومن عليه من مواطنين وما يمر به من طرق ومزلقانات طوال رحلته ليخط بدوره مأساة جديدة تضاف إلى ما قبلها من حوادث وقعت بهذا المرفق ما زالت تلقى بظلالها القاتمة على هذا الوطن، فقد أمرت النيابة بالآتي:  
1) استبعاد المتهم الأول تمامًا من أعمال قيادة القاطرات أو من أي عمل يرتبط بأرواح الناس وممتلكاتهم لحين عرضه على اللجنة الطبية المختصة.
2) تشديد الرقابة على سائقي القطارات التابعين لتلك الجهة وإجراء تحاليل الكشف عن المخدرات بصورة دورية ومفاجئة لهم ضمانًا لحسن سير هذا المرفق الحيوي بالدولة. 

الاسمبريد إلكترونيرسالة