-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

أخبار مزيّفة والكنيسة تتدخّل

روما/ أليتيا (aleteia.org/ar)  “الحق يحرّركم” أخبار مزيّفة وصحافة سلام هو موضوع اليوم العالمي الثاني والخمسين للاتصالات الاجتماعية 2018 ويتعلّق بالأخبار المزيّفة أي المعلومات التي لا أساس لها والتي تساهم في خلق وتعزيز استقطاب قويٍّ للآراء.
ونقرأ في بيان صادر عن أمانة السرّ للإتصالات إنّه تشويه للوقائع ويحمل انعكاسات على صعيد التصرفات الفرديّة والجماعيّة. وفي إطار بدأت فيه الشركات الرائدة في عالم التواصل الاجتماعي وعالم المؤسسات والسياسة تواجه هذه الظاهرة، تريد الكنيسة أيضًا أن تقدِّم إسهامها من خلال التفكير حول أسباب ومنطق وتبعات التغطية الإعلاميّة السيّئة وأن تساعد في تعزيز صحافة مهنيّة تسعى على الدوام عن الحقيقة وبالتالي عن صحافة سلام تعزز التفهُّم بين الأشخاص.



تجدر الإشارة إلى أن اليوم العالمي للإتصالات الاجتماعيّة هو اليوم العالمي الوحيد الذي حدّده المجمع الفاتيكاني الثاني من خلال القرار في وسائل الإعلام الإجتماعية “Inter Mirifica” عام 1963، والذي يحتفل به في العديد من البلدان، بحسب توصية الأساقفة، في الأحد الذي يلي عيد العنصرة والذي يصادف في الثالث من أيار مايو لعام 2018. كما أن نصّ الرسالة التي يوجّهها الأب الأقدس لمناسبة هذا اليوم العالمي يصدر بحسب التقليد في عيد القديس فرانسيس دي سالس شفيع الصحافيين في الرابع والعشرين من كانون الثاني يناير. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة