-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

هــام فى تفاصيل التحقيقات مع المتهم بقتل كاهن المرج .. تكشف مخطط خطير ضد الأقباط

هــام فى تفاصيل التحقيقات مع المتهم بقتل كاهن المرج
 نص التحقيقات التي أجرتها نيابة شرق القاهرة الكلية مع المتهم بقتل كاهن المرج، وكذلك شهود الواقعة.
وجاء نص التحقيق مع المتهم كالتالي:
س: اسمك وسنك؟
ج: أحمد سعيد السنباطي، 20 سنة لا أعمل
س: ما قولك فيما هو منسوب إليك من اتهامات بقتل المجني عليه؟


ج: أيوة أنا قتلت القسيس لأني بكره المسيحيين وشايفهم كفار، وبقالي شهر ونص بخطط لقتل حد من رجال الدين المسيحي، لأنهم مشركين بالله ويقومون بنشر كفرهم داخل المجتمع المصري وهم أعداء الله والدين الإسلامي.

س: وبأي أداة قتلت المجني عليه؟
ج: بسكين

س: وكيف حصلت على السلاح؟
ج: اشتريته صباح يوم الواقعة من الشاهد الثامن "صاحب محل سكاكين"، واخترت سكين كبيرة الحجم وطلبت منه سن نصلها.

س: ما تفاصيل اعترافاتك؟
ج: أنا وقفت في محل الواقعة لعلمي المسبق بمرور أحد القساوسة لجمع التبرعات وما إن جاء القسيس، حتى نويت الظفر به، وبادرته بطعنه ثم تتبعته، رغم محاولاته الهرب، ثم أجهزت عليه حتى يموت، وبعد كده قمت بالتمثيل بجثمان المجني عليه ورسمت على وجهه الصليب.

س: ما قولك فيما هو منسوب إليك بأنك هددت أبناء الطائفة المسيحية في المرج؟
ج: أيوه أنا هددت سابقا عددا من أبناء الطائفة المسيحية بالقتل وتفجير دور عبادتهم كما تشاجرت مع أحد القساوسة سابقا، وكنت أتردد على كنيسة العذراء الكائنة بمحيط الواقعة وتشاجرت مع المترددين عليها عدة مرات ووجهت سيلا من السب والقذف لعدد من روادها من القساوسة والمواطنين.

وجاء نص أقوال شهود الواقعة، كالتالي:
الشاهد الأول
س: اسمك وسنك؟
ج: عاطف كمال فؤاد بطرس – 48 سنة – حداد بورشة حدادة بكفر أبو صير – مقيم بـ1 شارع محمد رزق من شارع الشونة بيجام محافظة القليوبية.
س: ما تفاصيل شهادتك؟
ج: اللي حصل أثناء توجهي إلى محل عملي سمعت صوت صراخ إحدى السيدات مرددة بعبارة (ألحقوه هيموت القسيس) وباستطلاعي الأمر شاهدت المتهم يطعن المجني عليه بمنطقة البطن مستخدما في ذلك سلاح أبيض "سكين" بحوزته ثم شاهدت المجني عليه حال عدوه ويتتبعه المتهم مبادرا إياه بطعنة أخرى بمنطقة الظهر مستخدما ذات السلاح قاصدا من ذلك إزهاق روحه وانتهى بأنه أبصر المتهم عقب ارتكابه الواقعة محرزا السلاح الأبيض ملطخا بدماء المجني عليه.

الشاهد الثاني
س: اسمك وسنك؟
ج: كامل وهيب حبيب بخيت -47 سنة – موظف بشركة السلام للحديد – مقيم نزلة ريان الشامية – مركز ساحل سليم – أسيوط.
س: ما تفاصيل شهادتك؟
ج: أثناء تواجدي أمام محل عملي بالشركة محل الواقعة سمعت صوت استغاثة وشاهدت المتهم يجري خلف المجني عليه ممسكا بسلاح أبيض "سكين" وباغت المجني عليه بطعنه بالبطن، ثم أسقطه أرضا وانهال عليه ضربا بالسلاح.

الشاهد الثالث
س: اسمك وسنك؟
ج: حسام علاء الدين زكي متولي 23 سنة – يعمل بإصلاح ماكينات الخياطة.
س: ما تفاصيل شهادتك؟
ج: المتهم كان يقوم بتكفير أبناء الطائفة المسيحية والقيام بأعمال عنف تجاههم، ودور عبادتهم، كما أنه سبق له التشاجر مع أحد القساوسة، وكان يبغضهم لأنه يرى أنهم الأساس في تعليم ونشر الكفر -بحسب اعتقاده-.

الشاهد الرابع
س: اسمك وسنك؟
ج: أبو الليل جاد الرب محمد علي -حارس بمعرض لوادر سعيد علام بالمرج.
س: ما تفاصيل شهادتك؟
ج: أنا شاهدت المتهم يطعن المجني عليه بمنطقة البطن باستخدام سلاح أبيض "سكين" فقام المجني عليه بالجري وتتبعه المتهم ثم شاهدته يطعنه عدة طعنات مستخدما في ذلك ذات السلاح.

الشاهد الخامس
س: اسمك وسنك؟
ج: شادي عطا الله نعمان سدراك- 31 سنة موظف بشركة حديد تسليح
س: ما تفاصيل شهادتك؟
ج: أنا شاهدت المتهم يتبع المجني عليه ويجذبه في اتجاهه طاعنا إياه طعنة استقرت ببطنه مستخدما في ذلك سلاح أبيض سكين فقام المجني عليه بالجري داخل الشركة ولحقه المتهم وعقب فترة وجيزة شاهدت المتهم حال هروبه من محل الواقعة ممسكا بسلاحه الأبيض ملطخا بدماء المجني عليه.

الشاهد السادس
س: اسمك وسنك؟
ج:علي شحاتة أحمد عبد اللاه – 35 سنة – عامل بمحل غيار زيت سيارات.
س: ما تفاصيل شهادتك؟
ج: شاهدت المتهم يجري خلف المجني عليه ممسكا بسلاح أبيض سكين وحال فراره من محل الواقعة شاهدته ممسكا لذات السلاح الأبيض ملطخا بدماء المجني عليه. 

الشاهد السابع
س: اسمك وسنك؟
ج: نادر وجيه صليب حنين – 70 سنة – سائق بشركة السلام للحديد.

س: ما تفاصيل شهادتك؟
ج: شاهدت المتهم يقوم بالعدو بالطريق العام ممسكا بيده سلاح أبيض سكين بها أثار دماء ويتتبعه الأهالي مرددين عبارة (قاتل) فسارع باعتراض طريقه بالسيارة قيادته إلا أنه أفلت منه فتتبعه عدوا حتى وصل المتهم أمام معسكر للأمن المركزي مشهرا السلاح الأبيض وتم ضبطه وكذا ضبط السلاح الأبيض بحوزته. 

الشاهد الثامن
س: اسمك وسنك؟
ج:أحمد عبد الله أحمد محمد – 37 سنة – سنان سكاكين.
س: ما تفاصيل شهادتك؟
ج: المتهم حضر إلى صباح يوم الواقعة طالبا مني شراء سكين واختار سكين كبيرة الحجم وطلب مني سن نصلها وبعرض تسجيل الفيديو الخاص بالواقعة عليه أقر بأن السلاح الذي استخدمه المتهم في التعدي على المجني عليه في ذلك المقطع هو ذات السلاح الذي اشتراه المتهم منه.

الشاهد التاسع
س: اسمك وسنك؟
ج: جرجس كامل مرقص طوبيا - 46 سنة حاصل على دبلوم تجارة مقيم بقليني مركز مغاغة محافظة المنيا.
س: ما تفاصيل شهادتك؟
ج: أثناء توجهي رفقة المجني عليه سمعت صوت صراخ المجني عليه وشاهدت المتهم محرزا سلاحا أبيض "سكين" حال عدوه خلف المجني عليه فقام بتتبعهما وشاهدت المتهم حال تعديه على المجني عليه ضربا وطعنا وذبحا قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث إصاباته التي أودت بحياته، وكنا متواجدين في المنطقة لجمع تبرعات للفقراء بصعيد مصر.

وكانت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار عادل بعبش، حددت جلسة 11 نوفمبر المقبل لنظر محاكمة المتهم بقتل القمص سمعان كاهن المرج أمام الدائرة 2 شمال برئاسة المستشار أحمد الدقن، لاتهامه بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهري، رئيس النيابة، مع المتهم أنه لا يعاني من أي مرض نفسي، وكان في كامل وعيه أثناء قتل المجني عليه، موضحة أنه اعترف بتخطيطه لقتل أي كاهن يراه أمام الكنيسة.

وأشار المتهم إلى أنه من أجل ذلك اشترى سلاحا أبيض، ووقف في الشارع بالقرب من الكنيسة، وما إن لمح المجني عليه حتى سارع إليه، وباغته بطعنات متفرقة، مؤكدًا أنه لا يعرفه بشكل شخصي، إلا أنه رأى شخصًا يرتدي زي القساوسة، فقرر قتله.
الاسمبريد إلكترونيرسالة