recent
أخبار ساخنة

عاجل أمريكا تفتح باب الهجرة للمصريين اليوم.. تعرف على كيفية التقديم

أمريكا تفتح باب الهجرة للمصريين اليوم تعرف على كيفية التقديم
قالت القنصل العام الأمريكى فى مصر، ليزا فيكرز، إن التسجيل الجديد للتقدم فى برنامج الهجرة العشوائية لعام 2019 يبدأ، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر، ويستمر حتى 23 نوفمبر المقبل، وذلك بعد خطأ تقني وقع بالموقع الخاص بالتقديم.


وأوضحت فيكرز، أنه كان من المفترض بدء التقديم فى 3 أكتوبر الجاري، غير أنه بسبب مشاكل تقنية سيتم إعادة تشغيل فترة التسجيل على برنامج "الجرين كارد" أو ما يعرف بالهجرة العشوائية لعام 2019.

وأعلنت، أن جميع الطلبات التي تم تقديمها قبل 18 أكتوبر الجارى تحتاج إلى إعادة التقديم مرة أخرى على الموقع الإلكترونى الخاص بالهجرة التابع للحكومة الأمريكية https://tempuri.org/tempuri.html.

وأكدت فيكرز، أن مصر تمثل ثاني أكبر بلد  فى العالم حصولا على "الجرين كارد"، موضحة أنه تم إختيار 3400 من 800 ألف مصرى تقدموا العام الماضي، حيث يتم اختيار 50 ألفا سنويا من جميع أنحاء العالم ضمن برنامج الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة، مضيفة أنه تم إصدار 77 ألف تأشيرة للمصريين فى 2016 سواء للسياح ورجال أعمال وصحفيين و طلاب.

وأضافت، "تقدم 14 مليون شخص العام الماضي لبرنامج الهجرة العشوائية، حيث حلت الكاميرون فى المركز الأول بحصولها على 3500 شخص على التأشيرة".

وقالت فيكرز، "يمكن لمن لم يحالفهم الحظ فى السنوات الماضية أن يتقدموا مرة أخرى هذا العام للبرنامج، وأشارت إلى أنه لا يجب استخدام نفس الصورة التي تم التقدم بها مسبقا وتقديم صورة جديدة، ولابد أن تكون الصورة واضحة مثل صورة جواز السفر بحيث لا يكون قد مر عليها 6 أشهر".

وأكدت، أن المشكلة التقنية التي حدثت بموقع التقديم كانت على مستوى العالم، لذلك تم إعادة فتح التقديم من 18 اكتوبر.

ونفت القنصل العام الأمريكى، وجود علاقة بين المشكلة التقنية وسياسات الإدارة الأمريكية الجديدة المناهضة للمهاجرين، وأشارت إلى أن عملية الاختيار تتم بشكل عشوائي.

وأوضحت، أن الأسرة الواحدة يمكنها التقدم بطلبين من خلال طلب باسم الزوج، وآخر باسم الزوجة، مع إدراج كافة أفراد الأسرة فى كلا الطلبين، مع إستبعاد الأبناء فوق 18 عاما.

وشددت على أن تقديم الطلب مجانى ولا يتم دفع وتحصيل مبالغ مالية، محذرة من عمليات النصب التي تتم فى عملية التقديم مثل، حجب رقم التقديم فى حالة الاستعانة بمساعدة أى أشخاص آخرين حيث يساومون أشخاص لإعطائهم الرقم التأكيدى.

وحول التخوفات من سفر متطرفين، قالت القنصل إن هناك إجراءات للمتقدمين تتطلب تقديم كشف الحالة الجنائية، ويتم الاعتماد عليه للتأكد بشكل عام.

وعن تقدم المحجبات للبرنامج، قالت القنصل، إن الحجاب زى رسمي للنساء لذا فإنه يحق لهم تقديم الصورة الخاصة بطلب الهجرة به، ولكن دون ارتداء نظارة.
google-playkhamsatmostaqltradent