-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

عاجل إعلان حالة الطوارئ على مستوى الجمهورية بسبب السيول

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن رفع حالة الطوارئ القصوى، استعدادا لاستقبال موسم السيول، واتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع أي سيول محتملة وذلك بالتنسيق والتعاون مع المحافظات وجميع الجهات المعنية للتعامل مع أي مستجدات خاصة بالأمطار والسيول، فضلا عن تفعيل لجان المرور على مخرات السيول للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال مياه السيول للموسم الشتوي الحالي الحالى 2017/2018.


فعلى صعيد محافظة الإسماعيلية، تم عمل اصطفاف للمعدات التابعة للجهات المعنية (المحافظة- الوحدات المحلية- الموارد المائية والري- الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي) بمتابعة السيول، كما تم التأكد من جاهزية جميع المعدات واستعدادها للتعامل مع الأمطار والسيول.
    
وفي محافظة المنيا، تم تنفيذ خطة التدريب الميداني لسيناريو "مواجهة إدارة أزمة" بحضور جميع الجهات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة، حيث قامت كل جهة باستعراض الاستعدادات والإجراءات لمواجهة الكوارث الطبيعية وكيفية التعامل معها، أعقب ذلك تنفيذ بيان عملى على الطبيعة وذلك بافتراض ورود سيول بمخر سيل المنطقة الصناعية الشمالي مركز المنيا وتم استعراض كيفية تعامل كل جهة مع الموقف على الطبيعة ثم تلا ذلك استعراض لجميع المعدات التابعة لكل جهة والمشاركة فى تنفيذ البيان العملى.
وعلى صعيد محافظة البحيرة، قامت الوزارة بعمل محاكاة سيناريو لأزمة أمطار غزيرة وسيول ببعض الوحدات المحلية بالتنسيق مع الطرق والصحة والمرور والدفاع المدني والتضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية بالمحافظة.

وفى محافظة بنى سويف، تم تنفيذ سيناريو إدارة أزمة الامطار والسيول بمخر سيل سنور بالمحافظة بمشاركة الوحدات المحلية والطرق والدفاع المدنى والرقابة الإدارية وسكرتير عام المحافظة ورؤساء الأحياء والمدن. 
الاسمبريد إلكترونيرسالة