recent
أخبار ساخنة

تعرف على تقرير الطب الشرعي فى واقعة قتل القمص سمعان شحاته بالمرج

تقرير الطب الشرعي فى واقعة قتل القمص سمعان شحاته بالمرج
أكدت تقارير الطب الشرعي والأدلة الجنائية، ومعاينة النيابة العامة، فى قضية قتل القمص سمعان شحاتة رزق الله بمنطقة المرج، أن الواقعة جائزة الحدوث بالسكين المرسلة، ومن التصوير الوارد وفق أقوال الشهود، حيث أن الوفاة نتيجة الإصاباتالطعنية بالبطن، بما أحدثته من قطوع حادة بالشريان الأورطي والكبد والطحال والأمعاء والأوعية الدموية الرئيسية لها، ونزيف دموى إصابي وصدمة نزفية.


كما ثبت من تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية، أن البصمة الوراثية للحمض النووى المستخلص من التلوثات الدموية المعثور عليها بالسكين المضبوط بحوزة المتهم؛ تطابقت مع البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من دماء المجني عليه سمعان شحاتة.

وثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، الخاص بتفريغ مقاطع الفيديو المتحصل عليها من كاميرات المراقبة الخاصة بمحل الواقعة، أنه بإجراء المضاهاة للمتهم مع الشخص الظاهر بتلك المقاطع أثناء تعديه على المجنى هعليه؛ تبين أنه هو الشخص الذى يظهر فيها يتعدى علي المجنى عليه محرزا لسلاح أبيض سكين.

كما ثبت من معاينة النيابة العامة لمحل الواقعة؛ تبين وجود كاميرات مراقبة به- تم التحفظ عليها- سجَّلت واقعة تربص المتهم للمجني عليه، وتعديه عليه.

يذكر أن النائب العام أحال المتهم بقتل القمص سمعان- كاهن كنيسة القديس يوليوس الأقفهصي بالفشن- فى المرج، إلى محكمة الجنايات؛ لمحاكمته فى الاتهامات المسندة إليه بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

google-playkhamsatmostaqltradent