-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

هام وعاجل من مسئول ليبىى عن تسليم رفات الأقباط المذبوحين ف ليبيا

تصريح هام وعاجل من مسئول ليبىى  عن تسليم رفات الأقباط المذبوحين ف ليبيا
أكد الناطق باسم وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا العميد محمد الغصرى، فى اتصال لـالوطن، أن تسليم رفات المصريين الأقباط الـ20 الذين ذبحهم تنظيم داعش الإرهابى عام 2015، سيتم تسليمه فور الانتهاء من عملية فحص الحمض النووى لهم.


وقال الغصرى: الأمر الآن عند النائب العام الليبى ومكتب التحقيقات، والمطلوب أن تتواصل الخارجية المصرية مع نظيرتها الليبية ومكتب النائب العام الليبى ليتسلموا الرفات. وأضاف: المتبقى فقط مسألة فحص الحمض النووى للتأكد من هوية الرفات، ونتيجته ستخرج من عند النائب العام، وكان دورنا أننا ألقينا القبض على الأسرى من عناصر داعش، ومكتب النائب العام تولى التحقيق معهم، وبناء عليه تم تحديد مكان دفن الجثث.

وأضاف المسئول العسكرى الليبى: داعش ليبيا لم يستفق بعد من صدمة الهزيمة فى سرت، وإن فعل شيئاً يكون فى الظلام، وعندنا جثث لقادة كبار من داعش مصريين، بعضهم قاتل فى سيناء وقاموا بعمليات إرهابية هناك، وعمليات ضد الجيش المصرى، هؤلاء تم قتلهم فى سرت.

من جهة أخرى، صرح السفير خالد يسرى رزق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، بأن السلطات المصرية كانت قد شرعت فى اتخاذ الإجراءات اللازمة فور إعلان السلطات الليبية عن القبض على عناصر تنظيم داعش، وأن الوزارة تتواصل مع الكنيسة المصرية لترتيب إجراءات استقبال ودفن شهداء الوطن، فضلاً عن أنه جارٍ التواصل مع أهالى الشهداء لإطلاعهم على كافة الترتيبات.
الاسمبريد إلكترونيرسالة