-->
U3F1ZWV6ZTIxMjgyMDQ4NDQwX0FjdGl2YXRpb24yNDEwOTYyNDc2MTM=
recent
أخبار ساخنة

عاجل بالصور حرق الكاتدرائية ونزع علم الفاتيكان

هاجمت نسويات أرجنتينيات في بوينس آيرس الشرطة وأحدثت خراباً في كاتدرائية العاصمة مجدداً في يوم المرأة العالمي.
نسويات من حركة “ولا واحدة أقلّ” ملثمات الوجوه يعتدين على شاب يحمل علم الفاتيكان أمام كاتدرائية العاصمة بوينس آيرس. وتفيد التقارير أن النساء يوجهن عنفهنّ ضد الكنيسة لأنهن يعتبرن الكنيسة العائق الأخير أمام الإجهاض الشرعي والدعارة.
في ظل وجود عناصر الشرطة وراء سياج مرتفع في محيط الكنيسة التي ترقى إلى القرن الثامن عشر، قامت النساء بالهتاف بعبارات تجديفية ورمي أغراض وإضرام حريق والاعتداء على مارّة أبرياء.


هتفت هؤلاء النساء ضد الكنيسة الكاثوليكية الجامعة بالقول “الكنيسة قمامة: أنتِ الديكتاتورية!”.
بموجب القانون الأرجنتيني الحالي، يُعتبر الإجهاض غير شرعي إلا إذا كانت الأمّ مصابة بإعاقة عقلية أو إذا تعرضت للاغتصاب أو إذا كان هناك خطر صحي. بناءً على المادة 85 من قانون العقوبات، يواجه مسببو الإجهاض غرامات “واعتقالاً أو سجناً تتراوح مدته بين 3 و10 سنوات إذا تمّ من دون موافقة المرأة”. كذلك، يواجه المذنبون “اعتقالاً أو سجناً من سنة إلى أربع سنوات إذا تمّ ذلك من دون موافقة المرأة”.


وللسنة الرابعة على التوالي، اعتدت النسويات على رجال كاثوليك كانوا يصلون المسبحة، وذلك خلال مسيرة مؤتمر النساء الوطني في الأرجنتين في شهر أكتوبر. سنوياً، تنزل إلى الشوارع آلاف النساء من البلد الواقع في أميركا اللاتينية ويلجأن إلى العنف والقيام بأعمال جنسية فاسقة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة