تحذير خطير من تناول «سيناكولا»
حذر جهاز حماية المستهلك بمحافظة الغربية من تناول مشروب سيناكولا بسبب وجود مواد ضارة بعد تغيير عناصر المحليات التى توضع داخل المشروب.


وأكد محمود المصري، رئيس جهاز حماية المستهلك بمحافظة الغربية، أن أحدالأطباء بوزارة البحث العلمي، قام بتقديم شكوى إلى الجهاز للتحذير من تناول المشروب، وتم إحالة الشكوى إلى المدير التنفيذى للمعهد القومى للتغذية التابع لوزارة الصحة، مشيرا في تصريحات للدستور أن يضع الشكوى أمام المسئولين لحماية صحة المواطنين.

وأكد "ج ا" الباحث بوزارة البحث العلمي أنه اكتشف تغيير فى مذاق مشروب سيناكولا كأنه مذاق دواء، مشيرا إلى تم البحث عن سبب تغيير المذاق، اتضح أن يتم وضع مواد سكريات بدلا من السكر بعد ارتفاع أسعاره.

وكشف الباحث في تصريحات للدستور، أن الزجاجة مكتوب عليها ممنوع تناول المشروب للأطفال، ومرضى الكلى ويجب استشارة الطبيب فى حالات الرضع والحوامل، مشيرا إلى أن جميع إعلانات الشركة تقوم باستخدام الأطفال بالإعلان، علاوة على عدم ذكر الأمراض التى يتجنب على المواطنين استخدامها.

وأضاف أن المواطنين لا يقوموا بقراءة تعليمات المكتوبة على الدواء، فكيف يقوم المواطنين بقراءة مانع استعمال على زجاجة مياه غازية، مطالبا المسئولين بسرعة التحرك للحفاظ على صحة المواطنين.

وأوضح عمرو أبوزيد، أن مذاق منتج سيناكولا تغير خلال الفترةالأخيرة، وكأنه شراب دواء كحة، مشيرا إلى أنه فوجئ أن الزجاجة مكتوب عليها ممنوع تناولها لعدد من الأمراض  كان المواطنين يتناولون دواء وليس مياه غازية.



إرسال تعليق Blogger

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Top